الرئيس الأفغاني يثمّن تضحيات شهداء الإمارات وعطاءاتهم الإنسانية

زار رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، محمد أشرف غني، يرافقه الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، واحة الكرامة.

وتخللت الزيارة جولة في أرجاء واحة الكرامة، تفقد خلالها ميدان الفخر وجناح الشرف، وقام غني بتدوين كلمة في سجل الشرف قال فيها: «رحم الله شهداء الإمارات وأسكنهم فسيح جناته، نثمن تضحياتهم وعطاءهم، وستبقى ذكراهم خالدة في سجل الإنسانية».

كما زار الرئيس الأفغاني منازل أسر شهداء الوطن، الذين ارتقت أرواحهم وهم يؤدون واجبهم الإنساني، ويمدون يد العون والمساعدة للشعب الأفغاني جراء التفجير الإرهابي الغادر الذي استهدف مقر والي قندهار. ومنح غني، خلال الزيارات، أسر شهداء الوطن والإنسانية وسام «جمال الدين الأفغاني» وهو من أرفع الأوسمة في أفغانستان، وذلك تقديراً لتضحياتهم أثناء تأدية واجبهم الإنساني.

وأشار غني إلى أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أسهمت من خلال العديد من المشروعات الخيرية في التخفيف من معاناة الشعب الأفغاني.

من جانبه، قال الشيخ خليفة بن طحنون إن أبناء دولة الإمارات جسدوا في بذلهم الإنساني وعطائهم الخيري عمق انتمائهم وولائهم وإخلاصهم للقيم الراسخة في مجتمعهم، ونهج دولتهم المتمثل في تقديم العون للشعوب وحب الخير للإنسانية جمعاء.

 

تويتر