استعادت 7 قرى من «داعش» في الأنبار

القوات العراقية تحرر منطقة المثنى وتقتحم أحياء في الموصل

قوات عراقية تقصف بالهاون مواقع لـ «داعش» في الموصل. رويترز

حققت القوات العراقية، أمس، تقدماً في مدينة الموصل، خلال عملية كبيرة في المحور الشرقي، وحررت حي المثنى واقتحمت أحياء كبرى في المدينة. في وقت استعادت فيه القوات سبع قرى، كان يسيطر عليها تنظيم «داعش» في محافظة الأنبار.

وأعلن قائد العمليات الخاصة الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اللواء الركن معن السعدي، أمس، تقدم القطعات العسكرية الثانية، منذ فجر أمس، في عملية كبيرة في المحور الشرقي لمدينة الموصل.

وقال إن «قطعاتنا العسكرية الثانية اقتحمت أحياء كبيرة، ضمن المحور الشرقي، منها الرفاق والكفاءات الأولى والثانية، بعد تحرير منطقة المثنى الأولى والثانية أكبر أحياء المحور الشرقي بالموصل».

وأضاف أن القوات قتلت، خلال هجمات نفذتها منذ فجر أمس نحو 44 عنصراً من «داعش»، بينهم ستة انتحاريين، وفجرت أربع عجلات مفخخة وقتلت قناصين، خلال تقدمها في المحور الشرقي بالموصل.

وأوضح أن القوات نفذت هجمات أخرى، ضمن المحور الشمالي، وفرضت سيطرتها على مجمعات سكنية في الحدباء والبلديات وساحة الاحتفالات، وشقق الأساتذة شمال الموصل.

إلى ذلك، استعادت القوات العراقية سبع القرى، كان يسيطر عليها «داعش» غرب العراق، في إطار عملية تهدف إلى إخراج التنظيم من المنطقة المجاورة للحدود السورية.

وتهدف العملية، التي انطلقت يوم أول من أمس، إلى استعادة بلدات عنة وراوة والقائم، وهي آخرة المناطق المأهولة التي يسيطر عليها التنظيم في محافظة الأنبار.

وقال قائد عمليات الجزيرة، اللواء الركن قاسم المحمدي، «حررت وحداتنا العسكرية سبع قرى من سيطرة (داعش)، بين بلدتي الحديثة وعنة».

 

تويتر