«الجامعة» تحذر من تداعيات الإرهاب على أوضاع النساء في دول عربية

حذرت جامعة الدول العربية من التداعيات الخطيرة الناجمة عن الأحداث التي تشهدها المنطقة على أوضاع النساء، خصوصاً في ظل تصاعد الإرهاب الممنهج الذي تتزعمه العصابات الإرهابية في عدد من الدول العربية، سواء في سورية أو ليبيا والعراق واليمن، بالإضافة إلى معاناة المرأة الفلسطينية التي مازالت تتصدى للاحتلال الذي يمارس عنفاً وإرهاباً ضدها وضد أبنائها على مرأى ومسمع العالم بأسره.

جاء ذلك في كلمة الأمانة العامة للجامعة العربية التي ألقتها مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة، إيناس مكاوي، أمام المؤتمر الإقليمي لائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة «نحو وثيقة لمناهضة العنف ضد المرأة في المنطقة العربية»، الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة.

ودعت مكاوي إلى ضرورة إقرار إجراءات وتشريعات أكثر شمولية من قبل صناع القرار في المنطقة العربية لحماية النساء، خصوصاً اللائي يعانين تهجيراً ولجوءاً وتشتتاً وأسراً بفعل الأحداث غير المسبوقة في المنطقة.

وقالت مكاوي إن تلك الأحداث التي تشهدها المنطقة تؤكد عجزاً دولياً عن وقف معاناة المرأة السورية من أشكال العنف والإرهاب والتهجير الممارس بحقها، كما تواجه المرأة في ليبيا والعراق واليمن إرهاباً ممنهجاً باسم الدين من قبل المجموعات الإرهابية الظلامية.

تويتر