طعن جنديين إسرائيليين قرب الخليل وإصابة المهاجم الفلسطيني بالرصاص

أصيب جنديان إسرائيليان، أمس، بعد أن طعنهما شاب فلسطيني بسكين قرب مخيم العروب القريب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، قبل إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش في بيان، إن الجنديين هوجما خلال قيامهما «بنشاط روتيني» في المنطقة. وتم نقلهما لتلقي العلاج في المستشفى. ونقل الشاب الفلسطيني المصاب إلى المستشفى. وأكدت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الجنديين أصيبا بجراح طفيفة، أحدهما في الرأس والآخر في يده. وأطلق أحدهما النار على الفلسطيني. من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الفلسطيني يدعى مصطفى برادعية، مشيرة إلى أنه أصيب برصاصتين في البطن.

من ناحية أخرى، هدم الجيش الإسرائيلي أمس، منزل فلسطيني متهم بالتواطؤ في هجوم بالسكين في القدس أدى إلى مقتل شرطية إسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال أنه هدم منزل عائلة بلال أبوزيد في قباطية شمال الضفة الغربية المحتلة بجرافة. وقال أحمد أبوزيد، والد بلال لـ«فرانس برس»، إن جيش الاحتلال دهم البلدة بعد منتصف الليلة قبل الماضية، وهد المنزل. ويتهم بلال أبوزيد، المعتقل لدى إسرائيل، بمساعدة ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة قباطية على تنفيذ هجوم في الثالث من فبراير الماضي في القدس الشرقية المحتلة، قتلوا فيه شرطية إسرائيلية وأصابوا أخرى بجروح. وقتل عناصر آخرون من الشرطة المهاجمين الثلاثة.

 

تويتر