قرقاش: أدلة عديدة على تعاون وتنسيق بين الإخوان المسلمين والقاعدة في المكلا

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور محمد قرقاش أن عملية تحرير المكلا من القاعدة كانت ناجحة بكل المقاييس وأن قواتنا المسلحة تميزت بالتخطيط و الأداء ولعبت القوات المحلية دورا مهما في هذا النصر، وأن القوات الإماراتية تعاملت مع العملية المعقدة بمهنية عالية وتخطيط صبور وشجاعة فائقة.

وقال قرقاش في تغريدات على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" إن تحرير المكلا ضربة موجعة للإرهاب، سيما أن عناصر القاعدة لم يتسنّ لها فرصة الهروب في ظل الخطة المحكمة التي أغلقت المنافذ في منطقة وعرة لا ترحم الخاسر، مشيرا الى ان خسائر القاعدة في المكلا قياسية و جاءت الضربة للتنظيم قاتلة و مركزة، وان إمارة الإرهاب و الإرهابيين التي روعت الأهالي جاء يوم حسابها عسير.

وأضاف أن سكان المكلا استقبلوا تحريرهم بالترحيب والفرحة بعد معاناة طويلة وقاسية و بلغوا عن الفلول الهاربة التي استعبدتهم،فيما الإرهابيون لم يجدوا ملاذا آمنا.

وأشار قرقاش الى أنه إتضح من قتلى الإرهابيين و أسراهم تعدد الجنسيات التي عاثت فسادا في حضرموت، بعد أن أراد الإرهاب مدينة المكلا حاضنة تمويل و تدريب و ترويع.

وقال "وجدنا في المكلا أدلة حقيقية وملموسة عديدة للتعاون والتنسيق بين الإخوان المسلمين والقاعدة، وقناعتنا واضحة بشأن تحالف الإنتهازية و الإرهاب".

وختم قرقاش تغريداته بالقول: "وصفة المكلا التي تضم التحالف والقوى اليمنية المحلية هي سر النجاح، وفي هذا التخطيط والتعاون نرى بزوغ مقاربة جديدة مؤثرة تتصدى للإرهاب بفاعلية" وأن إنتصار المكلا يضاف إلى سجل جيشنا المشرف من النجاح والإنجاز.

تويتر