القبيسي وموغريني تؤكدان أهمية الشراكة بين الإمارات والاتحاد الأوروبي

أكدت الممثلة العليا لسياسة الأمن والشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغيريني، ورئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، التي تقوم بزيارة رسمية لبلجيكا على رأس وفد برلماني، أهمية الشراكة بين الإمارات والاتحاد الأوروبي.

واستقبلت موغيريني القبيسي في مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، ومناقشة مجالات التعاون بين المؤسسات الأوروبية والدولة، إضافة إلى القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ووضعت القبيسي المسؤولة الأوروبية في صورة التدخلات الإيرانية المستمرة وغير المقبولة في الشؤون الداخلية للدول العربية، مؤكدة أن هذا السلوك قد يؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي، لانتهاكه قواعد القانون الدولي ومبدأ حسن الجوار. وعبّرت في الوقت نفسه عن استنكارها استمرار احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى»، وأكدت مواصلة الإمارات مساعيها لاستعادة سيادتها الكاملة على جزرها، عبر جميع الإجراءات والوسائل السلمية، طبقاً للقانون الدولي.


 

تويتر