البحرين تنفي عزمها إرسال قوات برية إلى سورية

خالد بن عبدالله: البحرين تحارب الإرهاب ضمن التحالف الدولي. أرشيفية

نفى وزير خارجية مملكة البحرين خالد بن عبدالله آل خليفة، ما نسب إلى سفير المملكة في لندن، بشأن عزم بلاده إرسال قوات برية إلى سورية أو أي مكان لمحاربة الإرهاب.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا)، أمس، عن الوزير ــ في لقاء مع قناة روسيا اليوم ــ أن بلاده تحارب الإرهاب ضمن التحالف الدولي، الذي قام خلال شهر أكتوبر عام 2014، مشيراً إلى أن البحرين تحارب الإرهاب في مختلف القطاعات العسكرية في اليمن، سواء كان بحرياً أو جوياً أو برياً، لكن في ما يتعلق بالتطورات الأخرى فالمملكة تساند جهد جميع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، وكل حسب إمكاناته.

وقال إن هناك خطوات كثيرة تحدث في الإقليم، ولا أرى الموقف الذي خرج من المملكة العربية السعودية ومن دولة الإمارات أنه موقف تصعيدي، بل هو موقف مبدئي لمحاربة الإرهاب. مضيفاً: ألسنا متفقين على أن هناك عدواً يحيط بنا وموجود في منطقتنا، وهو «داعش» أو غيره أو أياً كانت من الميليشيات الإرهابية التي يجب محاربتها ويجب مجابهتها بكل شكل من الأشكال؟ هذا الشيء نحن متفقون عليه، لكن المسألة مسألة مواقف.. نحن والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة جزء من تحالف دولي موجود منذ عام 2014 لمحاربة الإرهاب، وأسهمنا بأسلحتنا لمحاربة هذا الإرهاب، والآن هناك مسألة تتعلق بالوجود على الأرض.

وقال إن هذه المسألة ليست سياسة جديدة، فهي موجودة منذ فترة، ونحن نحارب «داعش».. نحن نحارب الإرهاب المدعوم من الدول في المنطقة، أما مسألة الوجود على الأرض فهي تتعلق بجزء من العمل، وكل دولة حسب إمكاناتها في هذا الشأن، أما مسألة مبدأ محاربة الإرهاب فنحن جميعاً ملتزمون به.

تويتر