كيري يدين «موجة الهجمات» الفلسطينية

جرح 3 إسرائيليين في الضفة.. وغارة على غزة

كيري لدى لقائه نتنياهو. إي.بي.إيه

جرح، أمس، ثلاثة إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، بهجوم بسيارة يقودها فلسطيني حاول صدمهم وتم «تحييده». فيما شن طيران الاحتلال غارة على موقع لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» في مخيم المغازي وسط قطاع غزة. في حين أعرب وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، عن «إدانته التامة» لموجة الهجمات الفلسطينية ضد إسرائيليين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن ثلاثة إسرائيليين في الـ20 من العمر، أصيبوا بجروح طفيفة على طريق في جنوب نابلس في الضفة الغربية، في هجوم بسيارة يقودها فلسطيني حاول صدمهم وتم «تحييده».

إلى ذلك، أغار طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي، أمس، على موقع للمقاومة الفلسطينية في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

وأوضح شهود عيان أن طائرات الاحتلال قصفت «موقع الكتيبة 13 التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس»، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن «صاروخاً أطلق من قطاع غزة على جنوب إسرائيل وسقط في منطقة غير مأهولة، من دون أن يسفر عن جرحى»، وأضاف أنه «رداً على هذا الهجوم استهدف الجيش موقعاً عسكرياً لحماس في وسط قطاع غزة».

من ناحية أخرى، أعرب كيري، خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة، عن «إدانته التامة» لموجة الهجمات الفلسطينية ضد إسرائيليين. وقال أمام الصحافيين «يجب ألا يضطر أي كان لمعايشة العنف اليومي، هجمات في الشارع بواسطة سكاكين أو مقصات أو سيارات». وأضاف أن «أعمال الإرهاب هذه تستوجب الادانات التي تثيرها، وأعرب هنا عن تنديد تام بأي عمل إرهابي يودي بحياة أبرياء»، مؤكداً أنه يصل إلى المنطقة في فترة «شديدة الاضطراب».

تويتر