محمد بن زايد يبحث مع هاموند جهود حلّ الأزمة السورية

محمد بن زايد يستقبل وزير الخارجية البريطاني . وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الشاطئ بأبوظبي، أمس، وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، والوفد المرافق له الذي يزور البلاد.

ورحب سموه بزيارة وزير الخارجية البريطاني، وبحث معه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل دعمها وتطويرها، في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة متميزة ومصالح مشتركة.

وتم خلال اللقاء تناول الجهود المبذولة حالياً، لإيجاد الحلول السياسية للأزمة السورية، من أجل إنهاء معاناة الشعب السوري، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، أهمية مواصلة الجهود الإقليمية والدولية والتنسيق في ما بينهما، بغية بناء الثقة والحوار، لأجل التوصل إلى النتائج المرجوة، والحلول الكفيلة بإرساء دعائم الاستقرار لشعوب ودول المنطقة.

كما أكدا أن على جميع الدول والمؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية التعاون والتنسيق في مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية أينما وجدت، ونبذ التطرف والعنف، وتعزيز روح التعايش والتفاهم والحوار بين مختلف الأطراف.

وتناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الراهنة، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

تويتر