السعودية: ضبط معمل لصناعة المواد المتفجرة في الرياض

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم ضبط معمل متكامل داخل منزل سكني بحي الفيحاء بالرياض يتم فيه تحضير المواد المتفجرة وصناعة الأحزمة الناسفة وتجهيزها لتنفيذ عملياتهم الإجرامية.

وقال المتحدث الأمني للوزارة في بيان اليوم إن الجهات الأمنية تمكنت من الوصول إلى معلومات على درجة كبيرة من الأهمية عن وجود معمل متكامل داخل منزل سكني بحي الفيحاء بمدينة الرياض يتم فيه تحضير المواد المتفجرة وصناعة الأحزمة الناسفة وتجهيزها لتنفيذ عملياتهم الإجرامية ويتولى مسؤولية ذلك ياسر محمد شفيق البرازي سوري الجنسية والذي دخل البلاد في عام 1431هـ وتقيم معه بصفة غير نظامية في نفس المنزل امرأة فلبينية الجنسية تساعده في خياطة وتحضير وتجهيز الأحزمة الناسفة وعادة ما ترتدي في غيابه حزاما ناسفا كما تأكد قيامه بتشريك المنزل من الداخل والخارج بمواد شديدة الانفجار واتخاذه من موقع ثاني في حي الجزيرة بمدينة الرياض مأوى للمطلوبين أمنيا.

وأضاف أن الجهة المختصة أعدت كمينا أمنيا تم توظيفه في القبض على البرازي يوم الأربعاء الماضي خارج نطاق ذلك الحي وتزامن معه إخلاء للمساكن المجاورة للموقع من ساكنيها وتطويقه بشكل كامل لدواعي السلامة فيما باشرت فرق متخصصة بإزالة المتفجرات التعامل مع حالة التشريك بالموقع وإبطال مفعول المواد المتفجرة والقبض على المرأة الفلبينية وتدعى ليدي جوي ابان بالي نانج والمتغيبة بحسب تاريخ بلاغ صاحب العمل منذ 15 شهرا.

وأوضح أنه ضبط من خلال عمليات تفتيش المنزل حزامان ناسفان مجهزان بالمواد المتفجرة وتم ابطالهما ومعمل متكامل لصناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة وسلاح رشاش مع ثلاثة مخازن وثلاثة كاميرات.

وأشار إلى أنه بالنسبة للموقع الثاني والكائن بحي الجزيرة فتبين من مداهمته عدم وجود أحد بداخله واحتوائه على بعض الأثاث والملابس والآثار التي دللت أوليا على أنه معد لإيواء المطلوبين أمنياً ولتجهيز الانتحاريين منهم.

تويتر