تشكيل قوة من الأسر العائدة إلى المناطق المحرّرة في الأنبار

تشيّيع عناصر من «الحشد الشعبي» قتلوا باشتباكات مع «داعش» في بيجي. أ.ف.ب

أعلن «مجلس الأنبار» تشكيل قوة من أبناء الأسر العائدة إلى مناطقها المحررة بالمحافظة، لحمايتها من أي خطر بالتنسيق مع القوات الأمنية، فيما لفت إلى وجود لجنة مشتركة لإعادة تلك الأسر إلى مناطقها.

وقال المتحدث باسم المجلس عيد عماش، لـ«السومرية نيوز»، إن 500 أسرة عادت إلى مناطقها المحررة في محافظة الأنبار، خصوصاً منطقة الرعود التابعة لمدينة الكرمة، (50 كم شرق الرمادي)، لافتاً إلى «تبني توفير الخدمات في تلك المناطق وتكوين قوة منها، وحمايتها من أي خطر، وبالتنسيق مع القوات الأمنية». وأضاف أن «اللجنة المشرفة على عودة الأسر والمشكلة من مجلس محافظة الأنبار ورئاسة الوزراء ووزارة الداخلية، تشرف على إعادة تلك الأسر إلى المناطق المحررة بعد تأمينها بالكامل».

وكان عضو مجلس محافظة الأنبار طه عبدالغني، أعلن في وقت سابق، عودة أكثر من 100 أسرة نازحة ومهجرة إلى قضاء الخالدية وناحية الحبانية في الأنبار.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر طبية وأمنية وعسكرية عراقية، أمس، بمقتل ثمانية من عناصر تنظيم «داعش»، وخمسة مدنيين وجنديين اثنين في اعمال عنف بمحافظة الأنبار (118 كم غرب بغداد). وقالت إن القوات العسكرية المتمركزة خارج أسوار قضاء الفلوجة أطلقت قذائف الهاون والدبابات بشكل عشوائي على الأحياء السكنية شمال ووسط وغربي الفلوجة، ما تسبب في مقتل خمسة مدنيين وجرح 11 آخرين بينهم نساء وأطفال. وأوضحت أن مسلحين من تنظيم «داعش» شنّوا هجوماً استهدف تجمعاً لقوات الجيش العراقي في منطقة الطاش جنوبي الرمادي، استخدم خلالها أسلحة متوسطة وقذائف «آر بي جيه»، ما تسبب في مقتل جنديين وجرح ثلاثة آخرين تم نقلهم إلى المستشفى، وتدمير مدرعة عسكرية. وأشارت إلى مقتل ثمانية من «داعش» وتدميرعجلتين عسكريتين في غارة لطيران التحالف في منطقة جويبة غرب الرمادي.

 

تويتر