اشتباكات عنيفة مع «التنظيم» شمال بيجي

مقتل 26 من «داعش».. بينهم قياديان في العراق

صورة

قتل، أمس، 26 من تنظيم «داعش» في اشتباكات وقصف للتخالف الدولي على مناطق عدة في العراق، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية مدعومة بـ«الحشد الشعبي» مع التنظيم شمال بيجي.

وأفادت مصادر أمنية عراقية، أمس، بمقتل 21 من «داعش» و17 مدنياً وإصابة 16مدنياً آخرين في أعمال عنف في بعقوبة مركز محافظة ديالى (57 كم شمال شرق بغداد).

وقالت إن القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات دجلة العسكرية، وبمساندة الطيران العراقي، نفذت عملية أمنية في مناطق وقرى جبال حمرين شمال بعقوبة، تمكنت خلالها من قتل 21 مسلحاً من «داعش»، بينهم القيادي «أبوطلحة العمراني»، وهو مصري الجنسية.

وأشارت إلى مقتل ستة مدنيين، وإصابة ثمانية آخرين، جراء انفجار عبوة ناسفة في حي الغدير شمال بعقوبة. كما قتل 11 مدنياً، وأصيب ثمانية آخرون جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على أحياء الفرات والربيع والأمة شمال بعقوبة.

وأفاد مصدر محلي بمقتل عنصرين من «الحشد الشعبي» في انفجار عبوة ناسفة شمال قضاء المقدادية التابع لمدينة بعقوبة.

ونقل موقع «السومرية نيوز» عن المصدر قوله إن عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل بستان زراعي في أطراف قرية العالي شمال قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت، في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس، في دورية راجلة لـ«الحشد الشعبي»، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الدورية.

وأضاف أن «قوة أمنية مشتركة فرضت طوقاً مشدداً في محيط الحادث، فيما تم نقل الجثتين إلى دائرة الطب العدلي».

وفي بيجي، أفاد مصدر أمني بمقتل أربعة من عناصر «داعش» أثناء اشتباكات عنيفة شمال مدينة بيجي (200 كم شمال بغداد).

وقال إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الأمنية العراقية و«الحشد الشعبي» من جهة وعناصر التنظيم من جهة أخرى، للسيطرة على حي المجمع السكني (600 دار)، أسفرت حتى الآن عن مقتل أربعة من عناصر «داعش»، واغتنام بعض قطع السلاح.

وأشار إلى استمرار عمليات الكر والفر في بعض أحياء بيجي، ووقوع اشتباكات محدودة في بعض الأماكن. وقال إن «الموقف لايزال متأرجحاً داخل المدينة، فيما لايزال داعش يسيطر على أكثر من نصف مساحة مصافي بيجي التي لم تصلها القوات العراقية حتى الآن».

من جهة أخرى، نفذ طيران التحالف الدولي غارة مركزة على مسلحي داعش الموجودين في معمل الاسمدة (15 كم شمالي بيجي)، ما أسفر عن إحراق عدد من الآليات التي كانت تستعد لشن هجوم على بيجي.

في السياق، أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، بأن «أمير قضاء الرطبة» التابع لتنظيم «داعش» قتل إثر غارة جوية غرب الرمادي.

وقال المصدر لـ«السومرية نيوز»، إن «طائرات حربية نفذت غارات جوية على قضاء الرطبة غرب مدينة الرمادي»، مبيناً أن «إحدى الغارات أسفرت عن مقتل أمير قضاء الرطبة التابع لتنظيم داعش، المدعو مشعان حسين ساير وسط القضاء».

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «الطائرات العراقية وطائرات التحالف الدولي مستمرة بدك معاقل داعش في المناطق التي ينتشر فيها». إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، أمس، اعتقال مجموعة «إرهابية» تعمل ضمن ما يسمى «ولاية بغداد». وقالت الوزارة في بيان إن «المجموعة مسؤولة عن تفجير عجلات مفخخة عدة، وزرع عبوات ناسفة في أنحاء متفرقة من بغداد».

 

تويتر