"داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم مسجد "العنود" بالسعودية

أعلن تنظيم "داعش"، مسؤوليته عن الهجوم، الذي وقع اليوم، على مسجد "العنود" في مدينة الدمام السعودية، وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

وتَبنى التنظيم الإرهابي، المحاولة الفاشلة، التي حاول من خلالها استهداف المصلين في المسجد، خلال صلاة الجمعة، والتي أحبطها رجال الأمن السعوديين.
 
وقالت حسابات موالية للتنظيم الإرهابي، إن الانتحاري الهالك، الذي حاول تفجير المسجد يلقب بـ"أبو جندل الجزراوي".
 
واعترف التنظيم الإرهابي، بالتشديدات الأمنية التي أحبطت تفجير المسجد؛ مبيناً أن الانتحاري فجّر نفسه أمام المسجد؛ بسبب الحماية الأمنية من قِبَل رجال الأمن السعوديين.

        
الجروان يشيد بالداخلية السعودية ويدين تفجير الدمام


هذا وأشاد رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، بأداء رجال وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ويقظتهم التي أدت إلى احباط عملية ارهابية جديدة اليوم في الدمام أمام مسجد العنود .

وقال الجروان في تصريح له، إن مثل هذه الأعمال الارهابية التي تسعى إلى زعزعة أمن الوطن العربي والمملكة العربية السعودية والتي تقف خلفها جهات تكن كل العداء للامة العربية والاسلامية لن تنجح أبدا في شق الصف السعودي أو احداث ما تهدف إليه من بلبة وزعزعة للأمن .. مشيرا إلى أن بلاد الحرمين ستبقى واحة الأمن والسلام والاسلام تحت القيادة الحكيمة والحكم الرشيد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية .

واستنكر الجروان بشدة الوقت والمكان اللذين اختارتهما الجهة الارهابية مستهجنا الهجوم على المصلين في المساجد أثناء أدائهم صلاة الجمعة مشيرا إلى أن مثل هذه الهجمات التي لا تراعي حرمة ولا دينا ولا ذمة تكشف لنا مدى ظلامية وانحراف فكر هذه الجهات الارهابية المارقة الذي يجب علينا جميعا محاربتها وكشف مخططاتها الخبيثة والهدامة .

و توجه الجروان باسم الشعب العربي كافة ببالغ العزاء لخادم الحرمين الشريفين وأسر الضحايا الذين قضوا أثناء احباط هذه العملية الارهابية الجبانة.

 

تويتر