البحرين تدعو إلى اعتماد استراتيجيات جديدة للتصدي للحركات الإرهابية

وزير شؤون الإعلام البحريني عيسي الحمادي. أرشيفية

دعا وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين عيسي الحمادي، إلى اعتماد استراتيجيات فكرية وإعلامية جديدة تحقق التصدي الحازم والكافي للحركات الإرهابية الثيوقراطية الفاشية، التي تتذرع بالدين لتحقيق أهدافها.

وشدد الحمادي في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية بالقاهرة على أن «التصدي للإرهابيين فكرياً وإعلامياً هو المعركة الأهم التي يجب أن تنتصر فيها المنطقة، وهذا ما تم مناقشته أخيراً في اجتماع وزراء الإعلام العرب بالقاهرة».

وقال «أصبحت وسائل الإعلام الحديثة من أهم انواع السلاح الذي تتسلح به الحركات الإرهابية كداعش، لبث الرسائل وتحقيق الأهداف، ولذلك لابد من خلق وعي مجتمعي بتكتيكات هذه الجماعات».

وأوضح «عندما نشر تنظيم داعش الإرهابي، الذي يتمسح بالإسلام وهو براء منه ومن أمثاله، شريط إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة كان يهدف إلى بث الخوف في النفوس ليضمن عدم وجود مقاومة له في أي منطقة يحاول الاستيلاء عليها، ولذا نلاحظ أن أغلب وسائل الإعلام الرسمية في المنطقة كان لديها وعي كافٍ ورفضت بث الشريط حتى تفوت عليه الفرصة».

وحول الاتفاق النووي الجاري التفاوض بشأنه بين إيران والولايات المتحدة، قال «لقد حضرت مؤتمر كامب ديفيد (الخليجي الأميركي الذي عقد أخيراً) بنفسي، وكان هناك نقاش مستفيض وصريح لأبعد الحدود من الجانب الأميركي حول أطر وملامح هذا الاتفاق، وكذلك خطوط الرجعة بالنسبة للدول الخمس التي ستوقع عليه مع إيران، وأيضاً دور المنظمات الدولية في الرقابة على مدى التزام إيران بالاتفاق».

تويتر