السجن لفتى دين بالتخطيط لتفجيرات في النمسا

دانت محكمة نمساوية، أمس، فتى في الـ14 من العمر على صلة بتنظيم «داعش» بالتخطيط لتفجير محطة قطارات في فيينا وحكمت عليه بالسجن ثمانية أشهر مع النفاذ.

ودانت محكمة سانت بولتن الفتى «ميرتكان ج.» كذلك بالانتماء إلى تنظيم «إرهابي» وحكمت عليه أيضاً بالسجن 16 شهراً مع وقف التنفيذ. وأشار البيان الاتهامي إلى أن الفتى الذي هاجر من تركيا في عام 2007 أراد تنفيذ الهجوم قبل أن يتوجه للقتال في سورية إلى جانب «داعش». وقالت الشرطة عند توقيفه إنه «استفسر حول شراء مكونات» لصنع قنبلة و«خطط لتفجيرها في أماكن عامة مثل محطة وستبانهوف» الكبيرة في العاصمة.

إلا أن محاميه رودولف ميير، أكد لـ«فرانس برس»، أن موكله الذي سيبلغ 15 عاماً خلال أيام «راودته فقط فكرة» صنع قنبلة، والفتى قيد التوقيف منذ يناير بعد إخلاله بشروط إطلاق سراحه.

وأوقف الفتى في أكتوبر 2014 في سانت بولتن التي تبعد 70 كلم غرب فيينا عندما كان في المدرسة واعترف آنذاك بأنه سعى لصنع قنبلة لتفجيرها في إحدى محطات القطارات الرئيسة في العاصمة. وعثرت السلطات خلال عملية تفتيش على العديد من الصور البالغة العنف، والمستخدمة للدعاية للتنظيم، في جهاز الكمبيوتر والجوال وجهاز ألعاب الفيديو التي يملكها.

 

تويتر