مستوطنون يقتحمون «الأقصى».. ويعلون يعترف بفقدان جنديين في غزة

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى خلال نوفمبر الماضي. أ.ف.ب

اقتحمت جماعات من المستوطنين، أمس، المسجد الأقصى مرتين متتاليتين، وسط حماية أمنية مشددة من شرطة الاحتلال. وأشار شهود عيان بالقدس إلى مشاركة 16 مستوطناً في الاقتحام الأول، وأربعة مستوطنين في الاقتحام الثاني .

من جانبه، اعترف وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون بفقدان جنديين بغزة .وقال يعلون إن «الشر هو أولوية قصوى يعطينا الأوامر أن نفعل كل ما بوسعنا لنعيد لإسرائيل الرقيب أرون شاؤول وهدار غولدن، والجنود الإسرائيليين المفقودين الآخرين».

يأتي ذلك في وقت أصدرت فيه الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين وثائق أثبتت استهداف اسرائيل للمدنيين والبنى التحتية والمدنية خلال العدوان الاخير على غزة الذي استمر 50 يوماً. وذكرت الاحصاءات التي قامت بها المنظمة أن غزة شهدت خلال العدوان ثلاثة أيام متتالية، كان يقتل فيها طفل في كل ساعة.

يأتي ذلك في وقت ناشدت نائبة المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، فداء ناصر، مجلس الأمن الدولي مساعدة الطرفين على التغلب على الجمود الراهن الخطر، مشددة على ضرورة توافر العزم لتطبيق الإرادة الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل.

كما طالبت منظمة التعاون الإسلامي، خلال جلسة مجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط، المجلس بالتحرك لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في استقلال دولته على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس، وفقاً لمبادرة السلام العربية، مؤكدة ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية.

 

تويتر