مستوطنون يرفعون علم إسرائيل فوق الحرم الإبراهيمي بالخليل

فلسطينيات يراقبن مسيرة لـ«فتح» و«حماس» في انتخابات طلاب جامعة بير زيت في رام الله. أ.ف.ب

رفع مستوطنون، أمس، العلم الإسرائيلي على أسوار وسطح الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل. ودانت لجنة اعمار الخليل، رفع الأعلام الإسرائيلية على أسوار الحرم الإبراهيمي الشريف، واعتبرت ذلك استكمالاً لمسلسل تهويده ومحاولة ضمه إلى قائمة «المواقع التراثية» التوراتية.
وقالت اللجنة في بيان صحافي، إن رفع العلم الإسرائيلي فوق الحرم وعلى أسواره ظاهرة مستفزة، وتعتبر إساءة كبيرة بحق المسلمين عامة والفلسطينيين بوجه خاص. ودعت جميع المنظمات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التحرك واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذا الاعتداء عن الحرم الإبراهيمي وحمايته من الاستيطان.
من جهة أخرى، أعلن ناطق باسم حكومة الوفاق الفلسطينية أن رئيس وزرائها، رامي الحمدالله، سيتوجه إلى قطاع غزة خلال أيام، رغم تصاعد الخلافات مع حركة حماس.
وقال إيهاب بسيسو، وفق ما نقلت عنه وكالة «صفا» المحلية، إن قطع وزراء الحكومة من الضفة الغربية زيارتهم إلى غزة «لن يؤثر في أداء وجهود الحكومة في مواصلة حل كل القضايا العالقة، بما فيها قضايا الانقسام».
من جهة ثانية، تظاهر عشرات الموظفين الحكوميين في قطاع غزة، أمس، أمام مقر مجلس الوزراء، لمطالبة حكومة التوافق الوطني بدفع رواتبهم ودمجهم في الأطر الوظيفية للسلطة الوطنية الفلسطينية. وحمل المشاركون في التظاهرة من مختلف الوزارات وعدد من سيارات الإسعاف والمطافئ شعارات تطالب بحقوق الموظفين، وتسديد رواتبهم ودمجهم، كبقية موظفي السلطة.

 

تويتر