تفكيك خلية قبل تنفيذ مخطط إرهابي لزعزعة استقرار المغرب

تظاهرة مغربية للتنديد بالهجوم الإرهابي على متحف باردو في تونس. إي.بي.إيه

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، أمس، عن تفكيك خلية موزعة على تسع مدن وبحوزتها أسلحة كانت تستعد لتنفيذ «مخطط إرهابي خطير يستهدف استقرار المملكة». وقالت الوزارة في بيان إن «المكتب المركزي للأبحاث القضائية» التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (جهاز مكافحة التجسس الداخلي) تمكن «في إطار التصدي الاستباقي للتهديدات الإرهابية من تفكيك خلية إرهابية كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة».

وأوضح بيان الداخلية، أمس، أنه «تم إيقاف عناصر هذه الخلية بكل من مدن أكادير وأبي الجعد ومراكش وتارودانت وتيفلت وعين حرودة وطنجة والعيون الشرقية والعيون».

وبحسب المصدر نفسه، تم العثور في مدينة أكادير في أحد المنازل «التي تم إعدادها من طرف عناصر هذه الشبكة على أسلحة نارية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية كانت ستستعمل في تنفيذ عمليات اغتيال شخصيات سياسية وعسكرية ومدنية».

وحسب المعطيات الأمنية التي أفصحت عنها الداخلية، فإن «عناصر الشبكة الارهابية كانت تخطط لمهاجمة بعض العناصر الأمنية للاستيلاء على أسلحتها الوظيفية، وذلك من أجل استعمالها في هذا المخطط الإجرامي». وأكد المصدر نفسه «تورط عناصر هذه الشبكة الذين قاموا بمبايعة الخليفة المزعوم لما يسمى بداعش، في استقطاب وتسفير شباب مغاربة ــ بتمويل خارجي ــ إلى المنطقة السورية العراقية للالتحاق بصفوف هذا التنظيم الإرهابي».

 

تويتر