الإمارات تنعى خادم الحرمين وتعلن الحداد وتنكيس الأعلام 3 أيام

خليفة: الملك عبدالله نذر نفسه لشعبه وقضايا الأمة دون كلل

نعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أمس، ببالغ الحزن والأسى، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الذي وافته المنية صباح أمس، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.

وقال سموه «إننا ننعى زعيماً من أبرز أبناء الأمتين العربية والاسلامية، أعطى الكثير لشعبه وأمته، ودافع عن قضايا العروبة والإسلام بصدق وإخلاص». وأضاف سموه «وإذ نعرب عن خالص تعازينا للأسرة المالكة، ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، في الفقيد الكبير الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فإننا نؤكد ثقتنا الكاملة بأن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود سيكملان تلك المسيرة العطرة في خدمة قضايا الأمة، والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك».

خليفة:

نؤكد ثقتنا الكاملة بأن الملك سلمان وولي العهد الأمير مقرن سيكملان المسيرة العطرة في خدمة قضايا الأمة، والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك.

محمد بن راشد:

الملك عبدالله مَلَكَ قلب شعبه وقلوب المسلمين بحكمته وبذله وعطائه وتفانيه في خدمة الإسلام والمسلمين.

ونوه سموه بمناقب الفقيد الكبير، الذي نذر نفسه لشعبه وقضايا الأمة دون كلل، وعمل على تقوية البنيان العربي، وتعزيز تماسكه، مؤكداً أن الأمتين العربية والإسلامية «فقدتا قامة كبيرة وقيادة تاريخية لم تتوان عن خدمة قضايا أمتها حتى آخر لحظة من حياتها».

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برقية عزاء ومواساة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز. وكان سموه غرد على حسابه على «تويتر»، أمس، قائلاً «أعظم الله أجرنا في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وأصدق مواساتي للشعب السعودي والعربي والشعوب الإسلامية».

وأشار سموه في تغريدته إلى أن الملك عبدالله «ملك قلب شعبه وقلوب المسلمين بحكمته وبذله وعطائه وتفانيه في خدمة الإسلام والمسلمين، رحمه الله رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون».

وبعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعرب فيها عن صادق تعازيه ومواساته بوفاة الملك عبدالله.

وبعث صاحب السمو حاكم الشارقة برقيتي تعزية مماثلتين إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وإلى ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.

كما بعث صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة برقية تعزية ومواساة إلى الملك سلمان، وبرقيتي تعزية مماثلتين إلى الأمير مقرن بن عبدالعزيز والأمير محمد بن نايف.

وبعث صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين برقية تعزية ومواساة إلى الملك سلمان، وبرقيتي تعزية مماثلتين إلى الامير مقرن بن عبدالعزيز والأمير محمد بن نايف.

كما بعث صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين. وبعث صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين، وبرقيتي تعزية مماثلتين إلى الأمير مقرن بن عبدالعزيز والأمير محمد بن نايف.

وبعث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وأعرب سموه في برقيته عن صادق العزاء والمواساة في وفاة المغفور له الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أقيمت بعد صلاة العشاء، أمس، صلاة الغائب في جميع مساجد الدولة على الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

تويتر