نصر الله: المتشددون أساؤوا للإسلام أكثر من الرسوم الكاريكاتورية

قال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، أمس، أن المتشددين الإسلاميين أساؤوا للإسلام أكثر مما أساءت إليه أي رسوم كاريكاتورية أو كتاب، في إشارة إلى هجوم لمتشددين مشتبه بهم على صحيفة أسبوعية في باريس.

وقال نصر الله في إشارة إلى متشددين "حتى أولئك الذين قاموا بالاعتداء على رسول الله من خلال تأليف كتب مسيئة للرسول أو صنع أفلام مسيئة للرسول أو رسم رسوم مسيئة للرسول هؤلاء أساؤوا لرسول الله أكثر."

وقتل مسلحان ملثمان يشتبه بأنهما من المتشددين 12 شخصا بينهم صحفيون وأفراد شرطة في باريس يوم الأربعاء الماضي، في مقر صحيفة شارلي إبدو الساخرة التي كثيرا ما تنتقد الديانات الأخرى والجماعات الإسلامية فضلا عن السياسيين والشخصيات العامة.

وأثارت الرسوم في شارلي إبدو ردود فعل غاضبة من بعض المسلمين وأظهرت لقطات مصورة لعملية القتل في مكاتب الصحيفة المسلحين الملثمين.

وكان نصر الله يتحدث إلى أنصاره في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي بعلبك شرق البلاد وفي جنوبه عن طريق شاشات عملاقة بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وقال نصر الله "الممارسات القاسية والمنفرة والمتوحشة امتدادها الجغرافي في سورية والعراق، في لبنان في باكستان في أفغانستان في اليمن في كل أنحاء العالم، والآن وصلت النوبة إلى الدول التي صدرت هؤلاء إلينا وأعطتهم تصاريح الدخول وقدمت لهم التسهيلات وهذا كان متوقعا ومنذ الأيام الأولى."

تويتر