يشمل جميع الجرحى وأسر الشهداء في القطاع

مشروع خليفة يدعم صمود ضحايا العدوان في غزة

اللجنة الوطنية للتنمية والتكافل المشرفة على تنفيذ المشروع. من المصدر

بدعم كريم ومنقطع النظير لإغاثة جرحى العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، ومساندة أسر الشهداء، قدم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشروعاً إغاثياً لمساعدة ودعم الجرحى وعائلات الشهداء في غزة.

وتشرف اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي على تنفيذ المشروع، حيث بدأت المرحلة الأولى يوم 19 ديسمبر الجاري، والتي تشمل جميع حالات الجرحى، لتنفذ بعد ذلك المرحلة التالية المخصصة لأسر الشهداء، حيث سيقدم مبلغ 5000 دولار لكل عائلة.

ويقول رئيس اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي النائب أشرف جمعة: «منذ بداية الحرب الأخيرة على غزة، بدأت الجهود للتخفيف عن شعبنا بغزة، وتمت إعادة تفعيل لجان التكافل الوطنية والإسلامية، وأرسلت المقترحات لدولة الإمارات العربية التي بدورها قدمت الدعم اللازم للجرحى وعائلات الشهداء».

ويؤكد عضو اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل، النائب عن حركة فتح ماجد أبوشمالة، أن المشروع الإماراتي يشمل جميع جرحى عدوان 2014 من دون استثناء أو تمييز.

وأثنى عدد من الجرحى الفلسطينيين الذين وجدوا في مقر تسليم المبالغ المالية التابع للجنة التكافل، في حديثهم لـ«الإمارات اليوم» على المشروع الإماراتي الذي يلامس جراحهم، ويقدم لهم جزءاً من احتياجاتهم للعلاج، خصوصاً للحالات التي لاتزال تعاني الإصابة.

 

تويتر