لافروف: الرياض وموسكو معنيتان باستقرار الشرق الأوسط

لافروف لدى استقباله الفيصل في موسكو. إي.بي.إيه

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن بلاده والسعودية معنيتان باستقرار الوضع في الشرق الأوسط، مشيراً إلى عزم البلدين البحث عن طرق لتحقيق ذلك.

وقال لافروف خلال لقاء نظيره السعودي سعود الفيصل، أمس، في العاصمة الروسية موسكو بحسب قناة «روسيا اليوم»، إن روسيا تثمن «الاتصالات الدورية على المستوى السياسي، لأنها تؤمن وضع تصور مشترك حول الوضع غير المستقر في الشرق الأوسط، وتسمح بتفعيل الاتصالات الثنائية».

وأضاف موجهاً حديثه للفيصل: «خلال وجودكم الأخير في روسيا بحثتم هذه المسائل مع الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين في خطة استراتيجية».

وشدد على حرص واهتمام البلدين بإيجاد طرق تخرج المنطقة من حالة اللااستقرار وتحقيق استمرارية التطور لكل دول المنطقة، «مثمناً أهمية سماع وجهة النظر السعودية، الدولة التي ترعى المقدسات الإسلامية».

وقال لافروف «نحن معنيون بإزالة الخلافات داخل العالم الإسلامي الذي تربطه بروسيا سنوات طويلة من العلاقات والتعاون القريب، ومعنيون أيضاً بتطوير العلاقات».

كما أكد أن هذا اللقاء سيكون «خطوة باتجاه حوار مبني على الثقة بين بلدينا». من جهته، قال «نحن سعداء بلقائنا لبحث جميع المسائل التي تحدثتم عنها». وشدد على أن العالم الإسلامي «مثقل بالمشكلات وهو ما يسيء لمكانة الإسلام»، مؤكداً أن «هذا الوضع يهم جميع الديانات، لأنه يمتد فترة طويلة وأثرت فيه كثير من الأزمات».

 

تويتر