الإمارات قدمت 552 مليون درهم مساعدات لـ«الأونروا» وفلسطين خلال عامين

قدمت دولة الإمارات خلال عامي 2013 و2014 مساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا» بقيمة 121 مليون درهم، فيما بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها الدولة خلال الفترة ذاتها لفلسطين 432 مليون درهم.

وقال هزاع محمد القحطاني، وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي نائب رئيس اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية رئيس وفد الدولة إلى اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة «الأونروا»، الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، أن إجمالي المساعدات لأزمة غزة جراء العدوان الإسرائيلي عليها نهاية صيف العام الجاري بلغ نحو 92 مليون درهم، كما تعهدت دولة الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر بتقديم مبلغ 40.8 مليون دولار لـ«الأونروا».

وأشار إلى أن جميع تلك المبالغ والتعهدات تندرج ضمن التعهد الذي أعلنته دولة الإمارات في مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة، الذي عقد في القاهرة، أخيراً، بتقديم مبلغ 200 مليون دولار أميركي.

وأكد القحطاني أن دولة الإمارات تثمن الشراكة مع وكالة «الأونروا»، متطلعة لمزيد من التعاون وتنسيق المواقف بما يسهم في تطوير فرص الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين.

وقال القحطاني إن دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وضعت القضية الفلسطينية في صدارة أولوياتها واهتماماتها كقضية محورية على صعيد سياستها الخارجية من منطلق نصرة الشعب الفلسطيني ودعم صموده، والسعي المستمر لتوفير سبل الحياة الكريمة له حتى يتجاوز محنته.

وأكد استمرار هذا النهج الكريم في عهد صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تويتر