الإمارات تنجح في حثّ البرلمان الدولي على إصدار بيان يدين الإرهاب

الشريقي: اعتماد البيان الخاص بإدانة الإرهاب نجاح جديد لفعالية الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية. وام

نجحت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، ممثلة بالعضو راشد الشريقي، ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي في الحصول على موافقة مقترح الشريقي، بإصدار الاتحاد الدولي بياناً يدين الإرهاب.

وأصدر رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عبدالواحد الراضي، خلال الدورة 131 لجمعية الاتحاد في جنيف، بياناً دان فيه الإرهاب، وحثّ برلمانات العالم على بذل قصارى جهدها لمكافحة انتشار الإرهاب والتطرف وحماية حقوق الإنسان بشكل عام، وحقوق المرأة على وجه الخصوص.

وأعربت اللجنة التنفيذية للاتحاد في البيان عن قلقها البالغ إزاء انتشار الإرهاب في العالم، ودانت جميع أشكال العنف والإرهاب، وما يتبعها من حالات عدم استقرار سياسي ودمار.

كما وجهت اللجنة التنفيذية بياناً إلى أعضاء الاتحاد ناشدت فيه النواب بوصفهم قادة الرأي العام بأداء دور فعال في تبديد الأساطير التي تحيط بالعقائد المتطرفة، التي قد تؤدي إلى أعمال إرهابية والإشارة إلى جهود الاتحاد البرلماني الدولي الرامية إلى تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والسلام والأمن الدولي.

واستنكر البيان تشكيل وانتشار الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وما يتبع أعمالها من عواقب وخيمة في بلدان ومناطق بأكملها. وأكد الشريقي ان اعتماد البيان الخاص بإدانة الإرهاب، هو نجاح جديد لفعالية الدبلوماسية البرلمانية التي تقوم بها الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، وجميع الفعاليات البرلمانية الأخرى، سواء كانت على المستوى الإقليمي أو الدولي، وهو نجاح يضاف إلى سجل دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تؤكد من خلال سياستها ومواقفها الثابتة في علاقاتها مع الدول الأخرى الشقيقة والصديقة على منهج التسامح وحسن الجوار واحترام سيادة الدول ومكافحة الإرهاب ونبذ التطرف والعنف بأشكاله وصوره كافة، وأياً كان مصدره.

تويتر