اللقاء تناول تعزيز العلاقات الأخوية والقضايا المشتركة

محمد بن زايد يبحث مع بوتفليقة المستجدات الراهنة في المنطقة

محمد بن زايد يبحث مع بوتفليقة سبل تعزيز التعاون بين البلدين. وام

أجرى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مباحثات مع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة حول تعزيز العلاقات الأخوية والقضايا المشتركة التي تهم البلدين والمستجدات الراهنة في المنطقة العربية.

سموه يستعرض مع رئيس مجلس الأمة الجزائري العلاقات الثنائية

التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، رئيس مجلس الأمة الجزائري عبدالقادر بن صالح. وبحث الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون الأخوي بين الإمارات والجزائر والسبل الكفيلة بتعزيزها ودعمها في جميع المجالات بما يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين.

وتبادل سمو ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الأمة الأحاديث الودية التي عكست قوة العلاقات الثنائية بين البلدين. واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا التي تهم الجانبين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة.

وأعرب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء عن شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، متمنياً للجزائر التقدم والرقي ولشعبها المزيد من الرخاء والنماء، مشيراً سموه إلى أن العلاقات بين البلدين راسخة وثابتة بفضل الرغبة المشتركة لقيادتي البلدين في تعزيزها وتطويرها.

وأكد سموه أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تحرص على مواصلة مسيرتها في بناء علاقات أخوية ومتميزة مع الجزائر تحقيقاً لمصالح البلدين المشتركة.

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمة الجزائري، إن بلاده تعتز بعلاقاتها المتميزة مع الإمارات على المستويات كافة.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس الجزائري في مقر إقامته بالعاصمة الجزائرية ظهر أمس، سمو ولي عهد أبوظبي، والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة رسمية للجزائر حالياً.

ورحب الرئيس الجزائري في بداية اللقاء بسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق له، متمنياً أن تعزز هذه الزيارة العلاقات الودية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين إلى مزيد من التقدم والتطور.

من جانبه، نقل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى الرئيس بوتفليقة وتمنيات سموه للجزائر قيادة وشعباً بكل رخاء وتقدم وازدهار.

وجرى خلال اللقاء - الذي حضره سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية - بحث سبل دعم وتطوير علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الجزائر في مختلف المجالات التنموية والاجتماعية والاقتصادية تحقيقاً للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن العلاقات بين البلدين تتمتع بروابط أخوية متينة ومتطورة تهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة سواء للبلدين أو المنطقة، مشيراً سموه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تحرص على دعم العمل الأخوي المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية مع الجزائر في كل المجالات ودفعها إلى تحقيق المزيد من طموحات البلدين في النمو والتطور والتقدم سواء الاقتصادي أو الاجتماعي أو العلمي أو غيرها من المجالات.

وناقش اللقاء عدداً من المحاور المعنية بتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والتأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين مختلف القطاعات في البلدين.

من جانبه، حمل الرئيس الجزائري خلال اللقاء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نقل تحياته وتمنياته الطيبة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، متمنياً لدولة الإمارات العربية المتحدة مزيداً من الرخاء والتقدم والتطور.

وأعرب عن سعادته للمستوى الطيب الذي وصلت إليه العلاقات بين الجانبين على كل الصعد، مؤكداً حرص بلاده على تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين. كما جرى خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحة العربية والإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد غادر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، العاصمة الجزائرية أمس، بعد زيارة رسمية للجزائر تلبية لدعوة من الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.

تويتر