بعض قياديي «الإخوان» سيغادرون قطر

قال قيادي في «الإخوان المسلمين»، المحظورة في مصر، إن قادة الجماعة المقيمين في المنفى في قطر سيغادرون الإمارة. وقال عمر دراج، أحد قياديي حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، في بيان نشر على صفحته على التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الليلة قبل الماضية، ان عدداً من رموز الجماعة سيغادر «حتى نرفع الحرج عن دولة قطر».

وقال دراج في بيانه «استجابت بعض رموز حزب الحرية والعدالة و(الإخوان المسلمين)، الذين طلب منهم نقل مقر إقامتهم خارج الدولة لهذا الطلب». ويعتقد أن الأمين العام لـ(الإخوان المسلمين)، محمود حسين المقيم في الدوحة، هو المسؤول الفعلي للجماعة بعد اعتقال الجيش لمعظم القياديين.

وأكد مسؤولان من جماعة الإخوان المسلمين في قطر، ما جاء في بيان دراج.

وفي شريط فيديو نشره على موقع «يوتيوب»، الليلة قبل الماضية، قال الداعية المتشدد وجدي غنيم، «حتى لا أحرجهم قررت ان أنقل دعوتي خارج قطر، وأرض الله واسعة». يأتي ذلك في وقت ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط‭ ‬المصرية الرسمية ومصادر أمنية، أن مجندين في الجيش قتلا، أول من أمس، وأصيب ثلاثة آخرون بهجومين بالرصاص، فيما أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة مقتل أحد العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، نتيجة لتبادل إطلاق النار، أثناء تنفيذ عدد من المداهمات بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية والدقهلية والمنيا ودمياط.

 

تويتر