حكومة «الوفاق» تستأجر مساكن لمن دُمّر منزله في غزة

معظم العائلات الفلسطينية في غزة فقدت منازلها حيث دمرها العدوان الإسرائيلي. أ.ف.ب

أعلن رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية، رامي الحمدالله، أمس، أن الحكومة ستستأجر منازل لمن دمر منزله في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. واجتمع الحمدالله في رام الله مع عدد من ممثلي المنظمات الدولية والإغاثية، لبحث الخطة الحكومية من أجل الإغاثة العاجلة لأهالي قطاع غزة، والتحضير لإعادة إعمار القطاع.

وأكد الحمدالله، في بيان عقب الاجتماع، أن الحكومة ستعمل بأقصى طاقة، وبتعاون كامل مع المؤسسات والمنظمات الدولية والإغاثية، لإعادة ما دمره العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكر أن الخطط التي ستعمل عليها الحكومة كإغاثة عاجلة وسريعة ستكون على جميع المستويات، منوهاً بأن الإغاثة ستكون لقطاع الإسكان من خلال إصلاح المنازل المتضررة بشكل جزئي وبشكل سريع، وسيتم العمل على استئجار منازل للعائلات التي دمرت منازلها بالكامل، والعمل على تأمين منازل وخيم للسكن المؤقت.

وعلى صعيد بقية القطاعات أوضح أن الأولوية ستكون لإصلاح شبكة الكهرباء الداخلية، وزيادة القدرة الكهربائية، بالإضافة إلى تأمين مضخات مياه وإعادة إصلاح الآبار وشبكات المياه المدمرة، وتأمين اللوازم الطبية للمستشفيات وإصلاح الأقسام التي تضررت، والعمل بشكل سريع لتأهيل المدارس المتضررة لبدء العام الدراسي في أسرع وقت.

يأتي ذلك فيما أعلن نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ورئيس لجنة إعمار غزة، محمد مصطفى، عن تأجيل عقد مؤتمر المانحين في القاهرة لإعادة إعمار قطاع غزة إلى مطلع شهر أكتوبر المقبل «لإتاحة المجال لحشد الدعم والتواصل مع المانحين، وليتسنى لنا إجراء عمليات حصر الأضرار وإعداد الخطط».

تويتر