مقتل أميركيين يحاربان في صفوف الاحتلال

أوردت وسائل الإعلام الأميركية، أول من أمس، مقتل أميركيين يحاربان في صفوف الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، وذلك نقلا عن مصادر من أقارب وأصدقاء لهما.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن اثنين من مواطنيها قتلا في أعمال العنف بغزة، وكشفت عن اسميهما لكن لم تذكر ما إذا كانا مجندين في الجيش الإسرائيلي.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جنيفر بساكي، في بيان مقتضب «نستطيع أن نؤكد مقتل المواطنين الأميركيين ماكس ستينبرغ وشون كارميلي في غزة». وأضافت «احتراما للمعنيين بالنبأ، ليس لدينا ما نضيفه حالياً».

والرجلان جنديان في لواء غولاني بالجيش الإسرائيلي، وفق ما نقلت صحيفة «لوس أنجلس تايمز»، التي أضافت أن كارميلي (21 عاما) من والدين إسرائيليين نشأ في تكساس، فيما نشأ ستينبرغ (24 عاما) في كارولاينا الجنوبية.

وستينبرغ الذي عاش في مدينة بئر السبع، انضم إلى الجيش الإسرائيلي أواخر عام 2012، وكان قناصا في لواء غولاني، وفق الصحيفة اليهودية الصادرة في لوس أنجلس «جويش جورنال».

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، أول من أمس، عن مقتل 13 من جنوده في غزة، ليرتفع عدد القتلى العسكريين إلى 18، منذ بدء العملية البرية ضد القطاع، الخميس الماضي.

 

تويتر