العطية يؤكد حرص الدوحة على استقرار مصر

قطر: تفاهمات دول التعاون لا تعتبر تنازلات من أي طرف

العطية والصباح خلال اجتماعهما أمس. أ.ف.ب

أكد وزير الخارجية القطري خالد العطية، أمس، أن الخلاف الخليجي بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين من جهة اخرى، انتهى، نافياً تقديم اي تنازلات من أي طرف لإنهاء هذا الخلاف، وأكد أن الدوحة حريصة على استقرار مصر وازدهارها، وستواصل دعم خيارات الشعب المصري.

وقال خالد العطية في اعقاب لقاء مع نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح، عقب اجتماعات الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة للتعاون الثنائي بين البلدين، ان «بيان الرياض (الصادر في 17 أبريل) كان واضحاً. الأشقاء في دول التعاون وصلوا إلى تفاهمات لا تعتبر تنازلات من أي طرف».

وأكد العطية ان الاجتماعات الخليجية التي افضت إلى إصدار بيان الرياض الذي اعتبر بمثابة بيان انهاء الخلاف دون تحديد موعد لإعادة سفراء الدول الثلاث إلى الدوحة، «اقيمت في جو هادئ وأخوي، وحصل تقارب في وجهات النظر». وأضاف «هذه هي ليس خلافات، بل اختلافات، والاختلافات واردة، ولكن لا تؤدي إلى قطيعة، وقد انتهت في 17 أبريل». وكرر مجدداً ان «الاختلاف انتهى»، و«أصبح الآن الامر متروكاً للأخوة، لان يعيدوا السفراء».

وأشاد وزير الخارجية القطري برعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للقاء الرياض، مضيفاً أن «أمير البلاد كان راعياً في تقريب وجهات النظر».

وهو أول رد قطري رسمي على هذا المستوى منذ اعلان بيان الرياض.

وكان وزير الخارجية القطري وصل الكويت، أول من أمس، لترؤس وفد بلاده في أعمال الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة للتعاون الثنائي بين دولة قطر ودولة الكويت، التي بدأت أعمالها أمس.

 

تويتر