إطلاق 6 صواريخ من سورية على شرق لبنان

أطلقت طائرة حربية سورية ثلاثة صواريخ على جرود بلدة عرسال، في وادي البقاع شرق لبنان القريبة من الحدود السورية، كما سقطت ثلاثة صواريخ مصدرها المسلّحون المعارضون داخل الحدود السورية، على بلدتين لبنانيتين في المنطقة نفسها. وأعلن الجيش اللبناني، أمس، في بيان، أنه عند الساعة 23.45 (بالتوقيت المحلي)، أول من أمس، أطلقت طائرة حربية سورية ثلاثة صواريخ على جرود بلدة عرسال داخل الأراضي اللبنانية.

وأضاف البيان أنه بعيد منتصف الليلة قبل الماضية، تعرّضت بلدتا اللبوة والنبي عثمان في البقاع الشمالي، لسقوط ثلاثة صواريخ مصدرها السلسلة الشرقية (حيث تتمركز المعارضة السورية المسلّحة)، من دون الإبلاغ عن حصول إصابات. وأشار البيان إلى أن قوى الجيش سيرت دوريات في المناطق المستهدفة، كما باشر الخبير العسكري الكشف على أماكن انفجار الصواريخ.

وتزايد تعرض مناطق أخرى في شرق لبنان، الذي يعتبر معقلا لـ«حزب الله» لعدد من الهجمات الصاروخية من سورية في الأشهر الأخيرة. واشتد التوتر في لبنان على خلفية النزاع السوري، بعد إعلان «حزب الله» عن دعمه لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وإرساله مقاتلين لمساعدته على مواجهة المعارضة السورية.

تويتر