وصل إلى المكسيك في مستهل جولة تشمل البرازيل والأرجنتين وتشيلي

محمد بن راشد: الأمم الناجحة تمدّ يدها للجميع لتحقيق مصالح وخير شعوبها

صورة

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مستهل جولة لسموه تشمل كلاً من الولايات المتحدة المكسيكية، وجمهورية البرازيل الاتحادية، وجمهورية الأرجنتين، وجمهورية تشيلي، إن العالم مليء بالفرص في أركانه الأربعة، وهو ساحة كبيرة للتنافس والإنجاز، مضيفاً سموه أن «الأمم الناجحة هي التي تمد يدها للجميع لتحقيق مصالح وخير شعوبها».

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لدينا استثمارات في هذه الدول، وفتحنا خطوط طيران، وزدنا تبادلنا التجاري معهم، واليوم نريد ربطهم مع أقصى الشرق عن طريق الإمارات».

وأضاف سموه «هذه الدول أرسلت العديد من الوفود التجارية والاستثمارية أخيراً للإمارات، لتعزيز تواجدها في أسواق الشرق الأوسط، واليوم نريد تعزيز هذه العلاقة».

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصل إلى مطار مكسيكو سيتي، فجر أمس، في زيارة للولايات المتحدة المكسيكية تستغرق يومين.

وكان في استقبال سموه والوفد المرافق مساعد وزير الخارجية المكسيكي كارلوس دي كاسا، وعدد من كبار المسؤولين في رئاسة الجمهورية، إلى جانب السفير المكسيكي لدى الدولة فرانسيسكو جافيير إسكوبار.

ويرافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفد رفيع يضم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزيرة دولة ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي محمد إبراهيم الشيباني، ومدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفريق مصبح بن راشد الفتان، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي خليفة سعيد سليمان، وسفير الدولة لدى الولايات المتحدة المكسيكية سعيد راشد عبيد الزعابي، وعدداً من المسؤولين المرافقين.

تويتر