بحث مع رئيس مجلس النواب الأميركي علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والولايات المتحدة

محمد بن زايد: طموحاتنا أكثر بكثير مما تحقق على أرض الواقع

محمد بن زايد يستقبل وفداً من «الكونغرس الأميركي». وام

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في قصر الإمارات، رئيس مجلس النواب الأميركي، جون بينر، يرافقه عدد من أعضاء الكونغرس الذين يزورون البلاد حالياً.

ورحب سموه بجون بينر وأعضاء الوفد، متمنياً أن تسهم زيارتهم لدولة الإمارات في الاطلاع عن قرب على المكونات الحضارية والتاريخية للدولة، والتعرف على تطور أنظمتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون المتميز بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية. وقدم سمو ولي عهد أبوظبي لأعضاء الكونغرس مجموعة من المحاور الأساسية التي تنطلق منها رؤية دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومن أهمها الاهتمام بالعنصر البشري، كونه القاطرة الحقيقية لإدامة التطور والتقدم للدولة، والحفاظ على منجزاتها ومكتسباتها الوطنية. وقال سموه إن دولة الإمارات مستمرة في تحقيق أهدافها التي وضعتها سواء على المستوى الداخلي، وذلك من خلال تحقيق أعلى معدلات النمو في مختلف المجالات، أو على المستوى الخارجي من خلال إقامة أفضل علاقات الصداقة والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة. وأكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أنه على الرغم من تحقيق منجزات وطنية عديدة، ونجاحات تنموية متكررة، إلا أن طموحاتنا أكثر بكثير مما تحقق على أرض الواقع، معتمدين على حماسة وكفاءة الكوادر الوطنية وتميز أدائها القيادي في وضع البرامج التي تحقق تلك الطموحات، وتضع دولة الإمارات في مكانتها المتميزة على المستوى الدولي. وتناول سموه في لقائه رؤية دولة الإمارات للتطورات في المنطقة، وبين أن الإمارات في سعيها، ومن خلال سياستها الخارجية، تهدف إلى العمل مع الأشقاء والأصدقاء نحو ترسيخ الاستقرار والتنمية.

وتبادل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع وفد الكونغرس وجهات النظر حول آخر التطورات والمستجدات على الساحة الدولية والإقليمية واستعراض المبادرات والجهود الدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، وأهمية التعاون المشترك بين البلدين في تعزيز فرص السلام وترسيخ الاستقرار ودفع جهود التنمية في المنطقة.

من جانبهم، أعرب وفد الكونغرس الأميركي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والاطلاع على مستويات التقدم، والازدهار الذي حققته، مؤكدين حرص الولايات المتحدة الأميركية على مواصلة تعاونها مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، وأبدى الوفد إعجابه بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات وبدور القيادة الحكيمة في الوصول إلى مراتب التقدم والتطور.

 

 

تويتر