وفاة شخص وإصابة تسعة في اشتباكات حول جامعة القاهرة

توفي شخص وأُصيب تسعة، اليوم، في اشتباكات وقعت في محيط جامعة القاهرة بين طلاب ينتمون لتنظيم الإخوان المسلمين وقوات الأمن.

وقال الناطق باسم جامعة القاهرة الدكتور عادل عبد الغفار، في مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات المصرية، إن "شاباً من خريجي كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر توفي وأُصيب تسعة آخرين من طلاب المدارس خلال اشتباكات وقعت بين طلاب من جامعة القاهرة وقوات الأمن"، لافتاً إلى أن ذلك "يدل على أن هناك عناصر كثيرة وغير معلومة من غير طلاب جامعة القاهرة تشارك في تلك التظاهرات".

وأضاف عبد الغفار أن "تظاهرات اليوم بجامعة القاهرة كانت تضم عناصر من خارج الجامعة من طلاب ثانوي وطلاب من جامعة الأزهر وقاموا بإطلاق زجاجات المولوتوف واستخدام الخرطوش مع قوات الأمن مما أدى إلى قيام قوات الأمن بالرد عليهم بقنابل الغاز المسيل للدموع".

وكانت اشتباكات متقطعة دارت، بوقت سابق اليوم، بين طلاب الإخوان وبين قوات الأمن، حيث رشق الطلاب بالألعاب النارية والحجارة قوات الأمن التي أطلقت الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى حالة ارتباكات مرورية وفوضى بالمنطقة بين جامعة القاهرة ومديرية أمن الجيزة.

كما تظاهر مئات من طالبات الإخوان حول المبنى الرئيسي للجامعة المعروف بـ"مبنى القبة"، وردّدن هتافات تطالب "بإسقاط النظام الانقلابي، ووقف الدراسة حتى عودة الشرعية".

وتعاني غالبية الجامعات المصرية، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي، من أعمال عنف واشتباكات بين الطلاب المناصرين لمرسي من ناحية وبين زملائهم من معارضيه وعناصر الأمن من ناحية أخرى، أدّت إلى إحالة مئات الطلاب إلى مجالس تأديبية أسفرت عن فصل نسبة كبيرة منهم.

تويتر