أوباما يشارك في مراسم تأبين نلسون مانديلا

البيت الأبيض ينكس العلم الأميركي حدادا على مانديلا في واشنطن أمس - رويترز

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيسافر إلى جنوب أفريقيا الأسبوع القادم، لتقديم التعازي والمشاركة في تأبين نلسون مانديلا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق، الذي توفي في ساعة متأخرة في يوم الأول من أمس.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، في بيان "سيسافر الرئيس أوباما والسيدة الأولى إلى جنوب أفريقيا الأسبوع القادم لتقديم تعازيهما في وفاة نلسون مانديلا والمشاركة في مراسم التأبين. وسنوافيكم بتفاصيل عن موعد الزيارة والترتيبات حالما أتيحت."

وقال أوباما في كلمة ألقاها بعد قليل من إعلان وفاة مانديلا عن 95 عاما "أنا واحد من ملايين لا حصر لهم استمدوا الإلهام من حياة نلسون مانديلا."

وقال أوباما -أول رئيس أسود للولايات المتحدة- إن أول حدث سياسي شارك فيه كشاب كان المشاركة في احتجاج ضد نظام الفصل العنصري.

وقال كارني المتحدث باسم البيت الأبيض في المؤتمر الصحفي اليومي إن أوباما ومانديلا تحادثا هاتفيا في عام 2010 أو عام 2011، وكانا تحادثا أيضا بعد أن فاز أوباما أول مرة في انتخابات الرئاسة الأميركية في عام 2008.

ولم تتوافر تفاصيل لكارني عمن سيكون في الوفد الأميركي الذي سيرافق أوباما، بما في ذلك ما إذا كان رؤساء سابقون للولايات المتحدة سيرافقونه.

تويتر