إسرائيل تنشر سفناً حربية برادارات لرصد الطائرات من دون طيار

فلسطينيان خلال المواجهات مع الاحتلال قرب نابلس. أ.ف.ب

كشف سلاح البحرية التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي عن نشره سفناً حربية من نوع «ساعر - 4» في منطقة واسعة في البحر المتوسط، بعد أن زودها برادارات وكاميرات وأجهزة مراقبة، لرصد تحركات السفن الدخيلة باتجاه إسرائيل، والتصدي لها قبل تجاوزها ما تعتبره تل أبيب مياهها الإقليمية.

وجاء تركيب أجهزة الرادار على سفن ساعر لاستكمال مهمة المراقبة والاستطلاع التي تتولاها طائرات «شوفال» من دون طيار، التي أدخلها سلاح البحرية إلى خدمة استطلاعاته والمراقبة في أعقاب تسلل الطائرة من دون طيار التي أرسلها «حزب الله» اللبناني.

وأوضح سلاح البحرية الإسرائيلي أن طائرة شوفال تكمل، عبر راداراتها وأجهزتها، مهمة سفينة ساعر لمراقبة المناطق البحرية في أعقاب توقعات لدى إسرائيل بتكرار إرسال «حزب الله» طائرة من دون طيار أو تسلل سفن لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وكان سلاح البحرية قد أنهى تدريبات على سفينة ساعر شملت محاكاة للسيطرة على السفينة الفنلندية «استيل»، المتوقع أن تقترب من غزة اليوم، وتصر إسرائيل على اعتراضها ومنعها من الوصــول الى القطاع.

من جهة أخرى، اقتحم عدد من الرجال الملثمين قاعدة عسكرية اسرائيلية شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستولوا بالقوة على أربعة أسلحة نارية.

وقام المسلحون بتقييد أحد الجنود الاسرائيليين الموجودين في القاعدة واستولوا على سلاحه وثلاثة أسلحة أخرى.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن الشرطة العسكرية الاسرائيلية بدأت التحقيق في الحادث، في الوقت الذي انتشرت فيه مجموعات تابعة لجيش الاحتلال للقيام بعمليات مسح وبحث عن الرجال الملثمين.

تويتر