أوغلو يزور فرنسا لمناقشة الرسوم المسيئة للرسول الكريم

يقوم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو غدا، بزيارة رسمية إلى فرنسا للبحث في العديد من القضايا بخاصة ما نشرته مجلة فرنسية من رسوم مسيئة للرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلّم).

وقالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها، في بيان أمس أن "الأمين العام سيجتمع مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ومسؤولين آخرين لإجراء محادثات حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك فلسطين وسورية ومنطقة الساحل ووضع الروهينغيا المسلمين في ميانمار".

كما سيتطرق الأمين العام إلى "مسألة الأفعال المضادة للإسلام والمسلمين والاستفزازات في فرنسا، لا سيما في ضوء ما نشرته مجلة فرنسية من رسوم كاريكاتورية عدائية مؤخراً".

ونشرت مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية الأسبوعية الساخرة رسوما مسيئة جديدة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) الأسبوع الماضي، متحدية بذلك دعوة الحكومة الفرنسية بعدم إثارة أي استفزاز.

وقبل ذلك، أثار نشر مقتطفات على الإنترنت من فيلم "براءة المسلمين" الذي تم تصويره في الولايات المتحدة ويتعرض للنبي الكريم، تظاهرات عنيفة بعضها دامٍ، ضد الأميركيين في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.

وقال مدير تحرير المجلة رداً على سؤال لقناة "آي-تيلي" إن هذه الرسوم "قد تصدم الذين يريدون أن يصدموا عبر قراءة صحيفة لا يقرأونها على الإطلاق".

تويتر