السعودية: اعتقال مثيري شغب في منطقة القطيف

أعلنت السلطات السعودية، أمس، عن اعتقال عدد ممن وصفتهم بمثيري الشغب في منطقة القطيف، شرق المملكة، لاتهامهم بإشعال النار في إطارات السيارات.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، في بيان، إن عدداً من مثيري الشغب قاموا بإشعال وإحراق إطارات سيارات بعد منتصف ليلة الجمعة، وذلك في مواقع عدة بمحافظة القطيف شرق المملكة».

وأضاف التركي أن «دوريات الأمن باشرت الحالات وسيطرت على الوضع وألقت القبض على عدد من المتورطين في ذلك، من بينهم المطلوب للجهات الأمنية (محمد كاظم جعفر الشاخوري) الذي سبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة 23 مطلوبا».

وقال التركي إنه لم ينتج عن ذلك (الشغب) أية إصابات.

وكانت قوات الأمن السعودية أعلنت في الـ25 من الشهر الجاري أنها ألقت القبض على عدد من الأشخاص بعد أن قاموا بإلقاء قنابل مولوتوف على مركز شرطة تاروت بمحافـــظة القـطيف .

وكان التركي أعلن في الـ14 من الشهر الجاري أن قوات الأمن قتلت شخصاً بعد قيام مجموعة من الملثمين بمنطقة العوامية التابعة لمنطقة القطيف بإطلاق النار على رجال الأمن، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم.

كما أعلنت السلطات السعودية في التاسع من يوليو الجاري عن مقتل سعوديين أثناء تفريق احتجاجات في منطقة القطيف عقب اعتقال رجل الدين الشيخ نمر النمر بعد أن أصيب في ساقه خلال تبادل لإطلاق النار.

تويتر