شفيق يطالب أنصاره بإرجاء الاحتفال بفوزه برئاسة مصر

طالب المرشَّح المستقل لرئاسة الجمهورية المصرية الفريق أحمد شفيق، امس، أعضاء حملته وأنصاره بإرجاء "الاحتفال بفوزه بالرئاسة تجنباً لاندلاع مناوشات".

ودعا شفيق، في بيان وزَّعته حملته الانتخابية بساعة متأخرة من مساء أمس ، أعضاء حملته الإنتخابية وأنصاره إلى "تأجيل الإحتفالات بفوزه في الانتخابات، تقديراً للظروف العامة، ومنعاً لاحتمال اندلاع مناوشات أو وقائع غير حميدة مع آخرين".

وقال شفيق "إنه على ثقة كاملة فيما ستُعلنه اللجنة العليا للإنتخابات، وحصوله على تأييد المصريين له رئيساً لمصر".

وكان عدد كبيرة من أنصار شفيق احتشدوا أمام المقر المركزي لحملته الانتخابية بحي "الدقي" جنوب القاهرة مساء أمس، واحتفلوا بفوزه بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية بعد أن أعلن الناطق الرسمي بإسم الحملة أحمد سرحان "أن الفريق أحمد شفيق حصل على 51.5% مقابل حصول منافسه على 48.5% من إجمالي عدد الأصوات".

وتتضارب الأنباء حول الفائز بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، وما إذا كان مرشح حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي، أو المرشح المستقل الفريق أحمد شفيق، فيما أكدت اللجنة القضائية العُليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية أنها غير مسؤولة عن النتائج غير الرسمية التي تُعلن على الرأي العام.

ووصل المرشحان مرسي وشفيق إلى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي جرت يومي السبت والأحد الفائتين، بعد حصولهما على أعلى الأصوات في الجولة الأولى للانتخابات التي جرت يومي 23 و24 مايو الماضي. 
 

تويتر