19 قتيلاً بينهم 13 طفلاً في حريق بمركز تجاري في الدوحة

صورة

لقي 19 شخصاً حتفهم، بينهم 13 طفلاً، في حريق شب، اليوم، في أكبر مركز تجاري في الدوحة، كما أعلنت وزارة الداخلية.

وأوضحت الوزارة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نقلاً عن وزارة الصحة أن الحريق الذي اندلع في مركز فيلاجيو التجاري، الأكبر في العاصمة، أسفر عن مقتل 19 شخصاً هم 13 طفلاً (7 بنات و6 صبيان) و4 مدرسات وعنصران من الدفاع المدني

ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بينها "فيس بوك" و"تويتر" صور للحريق وسحابة الدخان الضخمة التي خرجت منه، كما نشرت صور لجثث ملفوفة بأقمشة لم يكن ممكناً التحقق من صحتها.

وشب الحريق عند الساعة 11,30 بالتوقيت المحلي، في مركز فيلاجيو التجاري الذي يضم متاجر ومطاعم ودور سينما وفيه أقنية مائية للقيام بنزهات في زوارق.

وكان شهود عيان أعلنوا أنهم شاهدوا أعمدة من الدخان الأسود ترتفع من المركز التجاري، بينما كان يتوالى وصول سيارات الإسعاف.

من جهته، أشار وزير الدولة للشؤون الداخلية عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، إلى أن الحريق أتى بشكل خاص على حضانة للأطفال داخل المجمّع كان فيها 20 طفلاً، وأنه كانت هناك صعوبة في إخراجهم بسبب ضيق المدخل وحجم الحريق. وأضاف أن «البلاغ عن وجود حضانة وأطفال كان متأخراً، وهذا ما دفع رجال الإطفاء إلى المغامرة بأرواحهم لإنقاذهم». وأكد أن النيابة العامة بدأت التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

من جانبه، قال مدير إدارة العمليات في الدفاع المدني العميد حمد عثمان الدهيمي، إن عمليات الإنقاذ والإطفاء بدأت في آن واحد للتعامل مع الحادث وفق خطة مدروسة، نافياً حصول أي تأخير في الاستجابة للحالة الطارئة.

تويتر