الجيش السوري يطلق النار على حافلة تركية تقل حجاجاً

صورة للحافلة نشرتها شبكة "سي.أن.أن.تورك" الإخبارية على موقعها الإلكتروني.

أفادت محطات تلفزيونية تركية أن مواطنين تركيين أصيبا بجروح، ليل الأحد-الإثنين، إثر اطلاق الجيش السوري النار على حافلتهم، التي كانت تقل حجاجاً عائدين إلى بلادهم من مكة المكرمة، أثناء مرورها قرب مدينة حمص (وسط).

وقالت شبكة "سي.أن.أن.تورك" الإخبارية إن الحافلة ضلّت طريقها على ما يبدو، وسلكت طريقاً خطأً قرب مدينة حمص، حيث اوقفها جنود سوريون بعدما أطلقوا عليها النار، فيما عرضت وكالة دوجان الخاصة للأنباء لقطات للحافلة وقد هشمت إحدى نوافذها، عند معبر حدودي داخل تركيا.

وأضافت أن سائق الحافلة وحاجاً أصيبا باطلاق النار، مشيرةً إلى أنهما ادخلا المستشفى في مدينة أنطاكيا التركية (جنوب) الحدودية مع سورية.

وقال ركاب في الحافلة إن ثمانية جنود سوريين طلبوا منهم النزول عند نقطة تفتيش، مشيرين إلى أن الجنود بدأوا يطلقون النيران بشكل عشوائي على الزوار وهم يجرون.

ويتوجه العديد من الحجاج الأتراك إلى مكة المكرمة براً عبر سورية.

وخلال الأسابيع الماضية، كانت حمص إحدى أكثر المناطق سخونة في سورية، التي تشهد منذ منتصف مارس الماضي حركة احتجاجية غير مسبوقة، أسفر قمعها عن سقوط 3500 قتيل، وفقاً لآخر حصيلة نشرتها الأمم المتحدة في 8 نوفمبر الجاري، فيما تتهم السلطات السورية "عصابات إرهابية مسلحة" بارتكاب أعمال عنف في البلاد.
 

تويتر