الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز يعلن تأسيس "بنك الفقراء"

أعلن الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز، موافقة البنك المركزي اللبناني على تأسيس "بنك الفقراء" في لبنان.

وأعلن الأمير بن عبد العزيز، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، خلال المباحثات التي أجراها مع وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني وائل أبو فاعور، في الرياض، اليوم، حيث تم إطلاق مشروع تنمية الطفولة المبكرة في لبنان، عن موافقة البنك المركزي اللبناني على تأسيس "بنك الفقراء" في لبنان، ضمن مشروع "أجفند" لمكافحة الفقر في العالم العربي.

ووقّع الأمير السعودي إتفاقية المشروع مع الوزير اللبناني، وأفضت المباحثات إلى الموافقة على تقديم منح دراسية للطلبة الفقراء المتفوقين في فرع "الجامعة العربية المفتوحة" في لبنان.

وأصبح لبنان، بعد توقيع إتفاقية "الطفولة المبكرة" مع "أجفند" الدولة العربية الثانية عشرة التي تنضم إلى منظومة برنامج الخليج العربي الهادفة لإيجاد إستراتيجية محكمة لتنمية الطفولة المبكرة في الوطن العربي.

ويرمي المشروع إلى إعداد إستراتيجية وطنية لتنمية الطفولة المبكرة في لبنان، وإنشاء مركز لتدريب مقدمي خدمات الطفولة المبكرة وبناء قدراتهم، ووضع إطار منهجي وأدلة لنشاطات تدريب الأطفال في الفئة العمرية من عمر 6 أشهر إلى 3 سنوات، وإنتاج نشرات وكتيبات وأفلام تثقيفية للأطفال في هذه الفئة العمرية، وتأسيس مركز للمعلومات ومكتبة متخصصة.

كما وقّع الأمير طلال والوزير أبور فاعور مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإجتماعية اللبنانية والمجلس العربي للطفولة والتنمية، لتمويل تنظيم منتدى المجتمع المدني العربي الرابع للطفولة، الذي يستضيفه لبنان في إبريل 2012.

 

تويتر