البرغوثي: الانقسام الفلسطيني « فضيحة »

البرغوثي: «الفيتو» الأميركي إرهاب. أ.ب.

قال القيادي في حركة «فتح» مروان البرغوثي، الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في سجن اسرائيلي، ان استخدام الولايات المتحدة المتوقع لحق النقض (الفيتو) ضد طلب الفلسطينيين الاعتراف بدولتهم، هو ارهاب ضد المجتمع الدولي. ووصف استمرار الانقسام الفلسطيني الداخلي بـ«الفضيحة»، لاسيما في ظل استعداد الفلسطينيين للتوجه الى الامم المتحدة لطلب الاعتراف بدولتهم.

وقال البرغوثي في مقابلة مع وكالة «فرانس برس» عبر عدد من محاميه، إن استخدام واشنطن حق النقض سيشكل نقطة فاصلة في العلاقة الاميركية الفلسطينية والتوقف عن الرهان على الدور الاميركي في عملية السلام. وأضاف ان تصويت الولايات المتحدة واستخدام «الفيتو» هو ارهاب وعدوان على ارادة المجتمع الدولي وابتزاز من قبل الولايات المتحدة للاسرة الدولية خصوصا ان اربعة اخماس سكان العالم سيصوتون لجانب الدولة الفلسطينية.

وقال البرغوثي ان «استمرار الانقسام الفلسطيني يصل الى حد الفضيحة، والمطلوب استعدادا للتوجه للامم المتحدة أن يتم انجاز الحكومة الفلسطينية، ومن غير المعقول تعطيل الوحدة الوطنية بسبب الفشل في تشكيل حكومة ذات مهمات محددة». وأضاف «المؤسف ان بعض القيادات لا تدرك أننا مازلنا في مرحلة تحرر وطني وتقفز عن هذه الحقيقة حيث ان هذه المرحلة تتطلب شيئا بديهيا هو وحدة الشعب ووحدة فصائله وقواه السياسية وقواه الاجتماعية في مواجهة الاحتلال». وقال «من المؤسف النزاع والتقاتل على سلطة تحت الاحتلال وفي ظل هذا العدوان والاستيطان الرهيب واستمرار تهويد القدس واستمرار الحصار وعمليات الاعتقال والقتل». واتهم البرغوثي حكومة اسرائيل بتعطيل صفقة تبادل السجناء، وقال: نحن نثمن موقف الفصائل الآسرة للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت والتي تتمسك بالافراج عن جميع الاسماء التي طالبت بها في قائمة التبادل.

تويتر