التحالف العربي يجدّد دعوته للتهدئة في عدن

المتحدث باسم التحالف تركي المالكي خلال مؤتمر صحافي. أرشيفية

جدد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، دعوته للتهدئة في عدن، مطالباً بتركيز الجهود على تحرير الأراضي اليمنية.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، في مؤتمر صحافي من الرياض: «طالبنا المكونات الاجتماعية هناك (في عدن) بالتعاون مع الحكومة الشرعية، والتركيز على المعركة ضد الميليشيات».

وكشف المالكي أن التحالف استهدف زورقاً مفخخاً انطلق من ميناء الحديدة الخاضع لميليشيات الحوثي الإيرانية، مشيراً إلى أن الميناء «تحول إلى نقطة انطلاق للتعدي على أمن المنطقة».

كما استهدف التحالف عناصر من الميليشيات الانقلابية حاولت التسلل عبر الحدود، وعربات تنقل أسلحة في الجانب اليمني من الحدود السعودية.

وأعلن أن قوات التحالف ضبطت أسلحة مهربة لميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، بينها صواريخ سام، لافتاً إلى أنها تتخذ من ميناء الحديدة نقطة انطلاق لهجماتها.

وأكد المالكي أن قوات التحالف نجحت في توجيه ضربات قوية للميليشيات؛ حيث تم استهداف مستودع ذخيرة وعربات تنقل أسلحة في الجانب اليمني من الحدود السعودية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي، أن موقف الإمارات ودول التحالف ثابت بشأن القضية اليمنية، وأن العمليات العسكرية من أجل إعادة الشرعية في اليمن مستمرة.

وعلى صعيد العمليات الإنسانية في اليمن، أكد المتحدث باسم التحالف أنها «مستمرة وتشمل الجميع دون تفرقة».

ومضى قائلاً إن المنافذ اليمنية ستبقى مفتوحة لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية، بما فيها منفذ الخضراء القريب من محافظة صعدة. كما أكد أن تحالف دعم الشرعية منح أكثر من 18 ألف تصريح لإدخال المساعدات إلى اليمن، منها 43 تصريحاً لإدخال مساعدات عبر مطار صنعاء.

واستطرد «نتعاون مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات في اليمن».

تويتر