الإمارات اليوم

انتفاضة مسلحة ضد الحوثيين في ذمار ومعقلهم بصعدة

:
  • صنعاء - الإمارات اليوم

قتل ثلاثة من عناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية، بينهم قيادي ميداني، باشتباكات مع رجال القبائل في سوق علاف بمديرية سحار، في أول انتفاضة مسلحة ضد الميليشيات في صعدة، التي تشكل معقلهم الرئيس.

ولقي 10 من عناصر الميليشيات مصرعهم، وأصيب آخرون بهجوم شنته قوات الجيش في محور البقع في محافظة صعدة، فيما واصلت مقاتلات التحالف غاراتها على تجمعات ومواقع الميليشيات في مناطق متفرقة من المحافظة.

وفي محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء، أكدت مصادر محلية في مديرية الحداء أن قبائل الأعماس بالمديرية بدأت انتفاضة مسلحة ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية، وتمكنت من قتل عناصر عدة، واستولت على آليات عسكرية وأسلحة تابعة للميليشيات، وأسرت عدداً منهم.

وأشارت إلى أن مسلحين من قبائل الأعماس تمكنوا من منع حملة عسكرية للحوثيين على قرية الضلاع، التابعة لمنطقة الأعماس، وقتلوا عدداً من الحوثيين، واستولوا على عربات عسكرية مزودة برشاشات، وأسروا عدداً من عناصر الميليشيات.

ووفقاً للمصادر فإن القبائل أعلنت وقوفها في وجه الميليشيات بالمديرية، التي تريد اقتحام عدد من القرى، وتفجير منازل عدد من سكانها، بتهمة انتمائهم لحزب المؤتمر والحكومة الشرعية.

 

مواد ذات علاقة