الإمارات اليوم

«الشرعية» تسيطر «نارياً» على نهم.. وتدخل أولى قرى أرحب في صنعاء

:
  • صنعاء - الإمارات اليوم

أكدت مصادر ميدانية في الجيش اليمني، استكمال السيطرة الميدانية والنارية على مديرية نهم، الواقعة شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء، بمساندة مقاتلات التحالف، فيما تمكنت قوات الجيش من السيطرة على مواقع استراتيجية غرب تعز، مع استمرار المعارك والغارات الجوية في مختلف الجبهات.

وأكد القيادي الميداني في قوات الجيش والمقاومة بجبهات نهم، الشيخ فلاح بن عبدالكريم الشليف، لـ«الامارات اليوم»، تمكن قوات الجيش، بمساندة التحالف العربي، من بسط سيطرتها الكاملة على كامل مديرية نهم، مشيراً إلى أن 75% من مساحة المديرية باتت تحت السيطرة الميدانية للجيش.

كما أكد وصول الجيش إلى أولى قرى مديرية أرحب من جهة الميمنة في نهم، بعد السيطرة الكاملة على منطقة «قطبين» من جهة «ضبوعة»، أخيراً، لافتاً إلى أن الجيش يواصل تقدمه بوتيرة عالية باتجاه تحرير بقية مناطق نهم، وقريباً ستكون طلائع الجيش في مشارف العاصمة صنعاء.

وفي تعز، تمكنت قوات الجيش من السيطرة على مواقع استراتيجية في مديريتي مقبنة وجبل حبشي في غرب المدينة، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الميليشيات الانقلابية، التي تكبدت خسائر كبيرة في صفوفها، ولقي عدد من قادتها الميدانيين مصرعهم وأصيب آخرين. وأشارت مصادر ميدانية في غرب تعز إلى تمكن الجيش من السيطرة على منطقة «المثراب» وجبل «القوز»، وأسرت ثلاثة من عناصر الميليشيات، وقتلت 15 منهم وتمكنت من إصابة عدد آخر، مع استمرار المعارك لاستكمال تحرير ما تبقى من المناطق الواقعة بين مديريتي «مقبنة وجبل حبشي».

وفي مأرب، تواصلت المعارك في ميسرة الميسرة في جبهات صرواح غرب المحافظة، باتجاه سائلة وادي المخدرة، بين الجيش والميليشيات، خلفت سبعة قتلى وعدداً من الجرحى في صفوف الانقلابيين.

 

مواد ذات علاقة