الإمارات اليوم

بينهم بدر عبده بدر المكنى «أبو الميادين»

مقتل قيادات ميدانية بارزة للميليشيات الانقلابية في الضالع وحجة

:
  • عدن - الإمارات اليوم

لقي عدد من القيادات الميدانية البارزة، التابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، مصرعها في جبهات مريس بالضالع وحجة، في حين تمكن الجيش اليمني في تعز من أسر أحد العناصر الانقلابية، خلال محاولته التسلل إلى مواقعها شرق المدينة.

وقالت مصادر ميدانية إن القيادي الميداني في صفوف الميليشيات بدر عبده بدر والمكنى «أبو الميادين»، قتل مع عدد من مرافقيه، خلال المواجهات التي شهدتها أمس جبهة مريس بمحافظة الضالع.

وأضافت أن المواجهات اندلعت عقب هجوم شنته الميليشيات على مواقع قوات الجيش، من اتجاه جبل التهامي ونجد القرين جنوب مديرية دمت، الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

وبالتزامن، دكت مدفعية الجيش الوطني بضربات مركزة مواقع متفرقة للميليشيات جنوب دمت، أسفرت عن خسائر فادحة تكبدتها الميليشيات، فيما استشهد أحد أفراد اللواء ٨٣ مدفعية بمريس، الجندي إبراهيم المنصوب، أثناء المواجهات وجرح ثلاثة آخرون بجروح طفيفة.

وفي محافظة حجة، خلفت غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع الميليشيات، في جبهتي ميدي وحرض، عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، بينهم قيادات ميدانية بارزة.

وذكرت مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف شنت، الليلة قبل الماضية، غارات جوية على موقع للميليشيات الانقلابية في مدينة حرض الحدودية، أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن ثمانية عناصر انقلابية، وإصابة آخرين.

وأضافت المصادر نفسها أن مقاتلات التحالف قصفت تجمعات الميليشيات في مزارع الجر، ومعسكراً تدريبياً للميليشيات، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 80 عنصراً من الانقلابيين.

كما استهدفت مقاتلات التحالف، بغارة جوية، مقر قيادة جمارك حرض الذي تتمركز فيه الميليشيات، قتل على أثرها مشرف الميليشيات، وثلاثة آخرون من قيادات المجاميع القتالية لها في حرض.

وفي مديرية ميدي المجاورة، استهدفت المقاتلات بأربع غارات جوية مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية جنوب المدينة، فيما استهدفت غارة أخرى عربة نقل، كان على متنها عدد من العناصر الانقلابية ودمرتها بالكامل.

وأدت الغارات في ميدي إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الانقلابيين.

وبحسب المصادر، فإن يوم الجمعة يعد الأسوأ على الميليشيات الانقلابية منذ شهر، لكثافة الغارات وحجم الضحايا. وفي البيضاء، قتل أربعة من عناصر الميليشيات الانقلابية، وجرح آخرون، في تجدد المواجهات مع المقاومة الشعبية في جبهة قيفة، بمحافظة البيضاء وسط البلاد. ونقل موقع الجيش اليمني عن مصادر ميدانية، قولها إن مواجهات عنيفة دارت بين المقاومة الشعبية في البيضاء والميليشيات الانقلابية، في جبهة قيفة منطقة المصنعة بآل عياش مديرية ولد ربيع. وأسفرت المواجهات عن مقتل أربعة من العناصر الانقلابية وجرح آخرين، فيما استشهد جبر عبدالله حسن السليماني أحد أفراد المقاومة.

وفي لحج، قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع للميليشيات، قبالة جبهة كرش، التي تشهد مواجهات عنيفة مع قوات الشرعية.

وفي تعز، تمكنت قوات الجيش الوطني من أسر أحد عناصر الميليشيات، خلال محاولته التسلل إلى أحد مواقعها بجبهة القصر شرق المدينة، وتزامن ذلك مع قصفت مدفعي شنته الميليشيات على أحياء المدينة الشرقية.

مواد ذات علاقة