الإمارات اليوم

جدّد دعم دولة الإمارات لـ «الأونروا»

قرقاش يبحث مع المفوض السامي لحقوق الإنسان الأوضاع في اليمن وسورية والعراق وغزة

:
  • نيويورك - وام

استعرض وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أول من أمس، مع المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، الأوضاع الإنسانية المتردية في العديد من مناطق الصراعات، ولا سيما في كل من اليمن وسورية والعراق وقطاع غزة وغيرها من المناطق، فضلاً عن الجهود التي تبذلها «مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين» لرصد هذه الأوضاع الإنسانية وفقاً للقانون الدولي، وذلك ضمن لقاءاته الثنائية بمقر الأمم المتحدة في نيويورك مع عدد من كبار المسؤولين، ووزراء خارجية بعض الدول المشاركين في الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك على هامش مشاركة وفد الدولة في المداولات.

كما بحث قرقاش والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيير كرينبول، الأوضاع الفلسطينية المتردية خصوصاً في قطاع غزة ومناطق الشتات الفلسطيني في كل من سورية ولبنان، فضلاً عن تحديات التمويل والأمن التي تواجهها «الأونروا» أثناء تنفيذها لولايتها.

وجدّد قرقاش دعم دولة الإمارات لـ«الأونروا»، مشيداً بالدور الإنساني المهم الذي تقوم به لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين.

من جهته، ثمن كرينبول المساهمات الإنسانية والتنموية السخية التي تقدمها دولة الإمارات لدعم برامج تخفيف المعاناة عن اللاجئين. كما التقى قرقاش وزير خارجية كمبوديا براك سوكو، وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في جميع المجالات، وتبادل المواقف المشتركة تجاة أبرز القضايا الإقليمية والدولية المعروضة على جدول أعمال الأمم المتحدة.

مواد ذات علاقة