تحمل شحنة أدوية لمواجهة وباء الكوليرا

وصول سفينة مساعدات إماراتية إلى ميناء عدن

شحنة الأدوية تمثل الدفعة الثالثة التي سيتم توزيعها على المحافظات اليمنية. وام

وصلت إلى ميناء عدن سفينة مساعدات إماراتية، تحمل على متنها 10 حاويات من الأدوية الخاصة بمكافحة وباء الكوليرا في اليمن، تم تسليمها لمنظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر باعوم، وممثل المنظمة إيمانويل تاكوني، ومدير مكتب هيئة الهلال الأحمر في عدن محمد سعيد الكتبي.

وقال الكتبي إن هذه الشحنة من الأدوية تمثل الدفعة الثالثة، التي سيتم توزيعها على كل المحافظات اليمنية، حسب الحاجة، خصوصاً المحافظات التي ينتشر فيها وباء الكوليرا، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي استجابة لمناشدة وزارة الصحة اليمنية، ومنظمة الصحة العالمية، وحرصاً من دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني الشقيق.

وأكد أن وباء الكوليرا بات يشكل خطراً على حياة العديد من المواطنين، في عدد من المحافظات اليمنية، مشيراً إلى أن عملية مواجهته مرت بمراحل عدة، بدأت بتقديم شحنة أدوية، ومستلزمات من السوق المحلية، تم إرسالها بشكل فوري وعاجل إلى أبين والمخاء والضالع ولحج، ثم تبعها إرسال طائرتين تحملان 100 طن من الأدوية، وصولاً إلى سفينة الأمس.

وقال مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر في عدن، إن دولة الإمارات تبذل جهوداً جبارة في سبيل القضاء وصد هذا الوباء، عبر منظمة الصحة العالمية، والجهات المسؤولة في اليمن.

من ناحيته، قال وزير الصحة اليمني، إن الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، عودتنا أن تقف بجانب اليمن في مختلف الظروف، معرباً عن جزيل شكره وامتنانه لما تقدمه الإمارات من دعم للقطاع الصحي في اليمن.

من جانبه، عبر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن، عمر زين، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات، على دعمها الكبير للقطاع الصحي في عدن والمناطق المحررة، مشيراً إلى أن الإمارات لم تتأخر في الاستجابة لطلب منظمة الصحة العالمية، حيث ستسهم شحنة الأدوية في القضاء على وباء الكوليرا، والحد من انتشاره.

ووصف التنسيق القائم بين منظمة الصحة العالمية و«الهلال الأحمر الإماراتي» بأنه يسير بخطى ثابتة نحو هدف أساسي واحد، هو خدمة الإنسان، وتقديم العون والمساعدة للشعب اليمني الشقيق.

تويتر