في إطار تنفيذها وصية «زايد بأهل اليمن»

«الهلال الأحمر» توزّع قسائم كسوة العيد والأضاحي على أسر الشهداء والجرحى

صورة

بدأت «هيئة الهلال الأحمر»، أمس، تنفيذ حملة «وصية زايد بأهل اليمن» وسلمت قسائم مساعدات لأسر الشهداء والجرحى في المحافظات الجنوبية المحررة، خلال حفل أقيم في كلية الهندسة بجامعة عدن، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة الشرعية اليمنية، ومدير «الهلال الأحمر الإماراتي» بعدن، المهندس محمد الكتبي.

واتخذت اللجنة المنظمة والمشرفة على التوزيع إجراءات لضمان حفظ كرامة ذوي الشهداء والجرحى من خلال آلية عمل لتوزيع القسائم على المستفيدين.

وتضمنت المساعدات كسوة العيد مسبقة الدفع لكل قسيمة، وأضحية لكل أسرة شهيد وجريح.

وقال الكتبي إن تنفيذ هذه الحملة يأتي بتوجيهات من القيادة الرشيدة، تقديراً لأسر الشهداء والجرحى. وتستمر عملية صرف القسائم لأسر شهداء وجرحى عدن حتى الخميس المقبل، فيما سيتم تنفيذ الحملة غداً في محافظتي أبين ولحج.

وفي المكلا، واصل فريق «هيئة الهلال الأحمر» بمحافظة حضرموت حملة «وصية زايد بأهل اليمن»، التي تستهدف دعم أسر الشهداء والجرحى في اليمن، وإدخال السعادة والفرحة إلى قلوبهم، بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك. وفي هذا الإطار زار فريق «الهلال» عدداً من أسر الشهداء والجرحى، وتفقد أحوالهم وقدم لهم قسائم الحملة، في جولة شملت عدداً من منازل أسر الشهداء والجرحى.

وقال قائد فريق «الهلال الأحمر الإماراتي» بحضرموت، أحمد النيادي، إن حملة وصية زايد بأهل اليمن تأتي استمراراً لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي، وتعبيراً عما تكنه قيادتها من فخر واعتزاز باليمن الشقيق وشعبه، وتهدف لإدخال السعادة والفرحة إلى قلوب أبناء وأسر الشهداء والجرحى خلال أيام العيد المباركة.

وأكد النيادي أن الحملة تعكس قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث ارتبط اسمه بالكثير من المواقف الإنسانية تجاه اليمن.

تويتر