بن دغر: الحرب فرضت علينا بسبب انقلاب الحوثي وصالح

أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، أن الحرب فرضت على اليمنيين بسبب انقلاب ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على مخرجات الحوار الوطني، وشنها حرباً همجية على الدولة والشعب، بدأت بحصار رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية لتشمل بقية المحافظات.

وأضاف أن هذا الأمر استدعى تحالفاً عربياً بقيادة المملكة العربية السعودية، ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول التحالف العربي، لإنقاذ اليمن من التمدد الإيراني في المنطقة، وإسقاط الشرعية المنتخبة من قبل الشعب. وأشاد بن دغر خلال لقائه، أمس، رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية، بيتر مولر، الذي يزور اليمن حالياً للاطلاع على الأوضاع الإنسانية والخدمية، بالجهود التي يقدمها الصليب الأحمر الدولي في الإسهام بتخفيف معاناة الشعب اليمني، وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية، مؤكداً استعداد حكومته لتقديم كل التسهيلات والدعم لفريق المنظمة الدولية من أجل القيام بعمله الإنساني في خدمة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية دون استثناء. واستعرض بن دغر الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات الانقلابية بحق الدولة والمدنيين، وحملات الاعتقالات التعسفية التي شملت حتى الأطفال الذين حرموا من التعليم، وتم الزج بهم إلى ساحات القتال، واستخدموا دروعاً بشرية من قبل عناصر الحوثي وصالح الإجرامية.

وأبدى رئيس الوزراء اليمني استعداد الحكومة لتبادل جميع الأسرى بشكل كامل مع الميليشيات الانقلابية، وعبر الأمم المتحدة والصليب الأحمر، لافتاً إلى استمرار رفض الميليشيات لقرار مجلس الأمن المتعلق بإطلاق سراح المعتقلين، وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور، واللواء فيصل رجب، وجميع المعتقلين الآخرين.

 

تويتر